أخبار دولية

بعد نهاية الانتقالات الصيفية هذا ما أنفقته فرق الدوريات الخمس الكبرى

أسدل الستار يوم الإثنين الماضي، عن سوق الانتقالات الصيفية، والذي شهد حركية كبيرة خاصة من قبل أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، التي واصلت هيمنتها على سوق انتقالات اللاعبين في ميركاتو صيف 2019، وفقا لأحدث الأرقام المتعلقة بسوق انتقالات اللاعبين.

فخلال سوق الانتقالات الصيفية، التي أغلقت أبوابها في أوروبا مؤخرا، أنفقت أندية كرة القدم في أكبر 5 دوريات في القارة أكثر من 6 مليارات دولار، بحسب ما كشفت مؤسسة “ديلويت”، أمس الثلاثاء.

وبلغ إجمالي ما أنفقته الأندية في الدوريات الخمسة الكبرى، الإنجليزي “البريميرليغ” والإسباني “لا ليغا” والإيطالي “سيري إيه” والفرنسي “ليغ 1” والألماني “البوندسليغا” خلال الميركاتو الأخير، نحو 6.13 مليار دولار.

ووفقا لأرقام “ديلويت”، فإن هذا المبلغ يزيد بحوالي 986 مليون دولار، عن الرقم القياسي السابق المسجل في ميركاتو عام 2018.

وأنفقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، مبالغ وصلت إلى نحو 1.71 مليار دولار، بينما حصلت على دخل بلغ 891 مليون دولار، ما يعني أن صافي الإنفاق بلغ حوالي 819 مليون دولار.

وفي الدوري الإسباني، أنفقت أندية “لا ليغا” حوالي 1.452 مليار دولار وحصلت على دخل بلغ قرابة 1.133 مليار دولار، ليصل صافي الإنفاق إلى 319 مليون دولار.

أما أندية الدوري الإيطالي، فأنفقت 1.298 مليار دولار، فيما بلغت حجم الدخل 929 مليون دولار، الأمر الذي يعني أن صافي الإنفاق بلغ حوالي 368 مليون دولار.

وبلغ حجم إنفاق أندية الدوري الألماني “البوندسليغا”، أكثر من 816 مليون دولار بقليل، فيما حققت دخلا بلغ 632 مليون دولار، ليصل صافي الإنفاق إلى 183 مليون دولار.

بينما كانت الأندية الفرنسية، الأقل إنفاقا على شراء اللاعبين من بين البطولات الخمس الكبرى، حيث بلغ حجم الإنفاق حوالي 737 مليون دولار، بالمقابل حققت دخلا فاق حجم إنفاقها، حيث بلغ مقدار الدخل المتحقق حوالي 916 مليون دولار، ما يعني أنها حققت صافي ربح أو دخل بلغ 179 مليون دولار.

 

أبرز 10 صفقات خلال الميركاتو الصيفي على الرابط التالي: https://riyada.lesiteinfo.com/monde/245983.html

خاص.. بول بوت (مدرب أوغندا) لـ”سيت أنفو”: أفضل أن أخوض مباراتنا ضد الجزائر في المغرب




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى