أخبار دولية

رونالدو يتقاضى قيمة مالية خيالية من هذه الشركة

وكالات

يتقاضى البرتغالي كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم في كرة القدم 5 مرات، 162 مليون يورو (178 مليون دولار) من عقده مع شركة نايكي للتجهيزات الرياضية، بحسب تسريبات “فوتبول ليكس” التي أعلنتها مجلة “در شبيغل” الالمانية الجمعة.

ويتضمن عقده الأخير الممتد حتى عام 2026 مكافأة قدرها 4 ملايين يورو بحال فوزه بجوائز فردية، وفقا لمسودة العقد، ويرتبط رونالدو (34 عاما) المنتقل الموسم الماضي من ريال مدريد الاسباني الى يوفنتوس الايطالي بعد مسيرة زاخرة بالالقاب بعقد مع الشركة الاميركية منذ 2004 والذي “ضمن له واردات أساسية قدره 3,65 مليون يورو”.

وتابعت المجلة: “طالما يلعب رونالدو مع فريق من الفئة الأولى، سينال 16.2 مليون يورو سنويا”، فيما ردت نايكي على التقارير مشيرة: “لا نعلق على عقود الرياضيين”.

وبين أكثر الرياضيين الألمان أجرا في التقرير، ورد اسم مسعود أوزيل لاعب أرسنال الإنجليزي مع 1,2 مليون يورو سنويا من أديداس، وتراجع الرقم 800 ألف يورو بعد اعتزال اللاعب دوليا في 2018.

وكانت تسريبات «فوتبول ليكس» كشفت عن نظام التهرب الضريبي المتبع في عالم كرة القدم، وخصوصا في قضية رونالدو عندما كان يدافع عن ألوان نادي ريال مدريد الإسباني.


الوداد يجد بديلا للجزائري زكرياء الدراوي



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى