أخبار دولية

الفيفا تقرر منع النادي الإفريقي التونسي من الانتداب محليا ودوليا لثلاث فترات متتالية

و.م.ع
قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) منع فريق النادي الإفريقي التونسي من الانتداب لثلاث فترات متتالية على المستويين المحلي و الدولي إلى حين تسوية مبلغ 60 ألف أورو تخص منحة انتقال اللاعب البوركيني باسيرو كامباوري.
وأفاد بلاغ للجامعة التونسية لكرة القدم أن الاتحاد الدولي لكرة القدم راسل يوم أمس الثلاثاء الجامعة التونسية لإعلامها “بمنع فريق النادي الإفريقي من الانتداب لثلاث فترات متتالية على المستويين المحلي و الدولي إلى حين تسوية مبلغ 60 ألف أورو تخص منحة انتقال اللاعب باسيرو كامباوري”.
وجددت الجامعة التونسية بالمناسبة دعوتها للعائلة الموسعة للنادي الإفريقي “بضرورة الإسراع بتسوية كل الأحكام النهائية العالقة لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم تفاديا لأي عقوبات أخرى يمكن أن تصدر في أي وقت والتي من شأنها التأثير المباشر على النادي الإفريقي”.
وكان النادي الإفريقي قد أعلن أمس الاثنين على صفحته على “الفيسبوك” أنه تم إغلاق ملف اللاعب ماثيو روزيكي، ورفع عقوبة المنع من الانتداب، مشيرا إلى أنه “تم في نهاية الأسبوع الماضي إمضاء اتفاق مع لاعب الزيمبابوي روزيكي بخصوص جدولة باقي المبلغ المستحق لفائدته على قسطين اثنين وتمت مراسلة الفيفا في الموضوع لإعلامها بالاتفاق وغلق الملف”.
وأوضح النادي أنه توصل، أمس، بمراسلة من الاتحاد الدولي مفادها إغلاق الملف وبالتالي رفع عقوبة المنع من الانتداب. وكان مكتب الجامعة التونسية لكرة القدم عقد أمس اجتماعا بخصوص الوضعية المالية الصعبة للنادي الإفريقي وتقرر على إثره بالخصوص تحديد الديون الكاملة للفريق (في حدود 20 مليون دينار) (حوالي 7 ملايين دولار) وإحداث حساب بنكي خاص باسم الجامعة خاص بغرامات النادي الإفريقي وتكوين لجنة لمتابعة كل الملفات العالقة والنزاعات الخاصة بالفريق.
يذكر أن الجامعة التونسية لكرة القدم كانت قد حذفت في منتصف الشهر الماضي 6 نقاط من رصيد النادي الإفريقي في الترتيب العام للبطولة التونسية الأولى، على إثر قرار الاتحاد الدولي للعبة بخصوص صفقة انتقال اللاعب ابراهيم الشنيحي من مولودية العلمة الجزائري إلى النادي الإفريقي.

 


جماعة الدار البيضاء تحسم في مشاركة الرجاء بعصبة الأبطال



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى