نجم الريال السابق يمثل أمام القضاء بتهمة التهرب الضريبي

لوسيت انفو سبور - حمزة بوملال

ستشرع محكمة العاصمة الإسبانية مدريد، اعتباراً من الأربعاء المقبل، في أولى جلسات قضية النجم السابق لفريق ريال مدريد والمدرب الحالي لناشئي ريال سوسييداد تشابي ألونسو، للاشتباه في ارتكابه ثلاث جرائم بحق الخزانة العامة في الفترة ما بين 2010 إلى 2012، وذلك خلال لعبه بقميص فريق العاصمة الإسبانية ريال مدريد.

وذكرت مصادر قضائية أنه تقرر عقد جلسة جلستين يومي الأربعاء والخميس المقبلين، بمجرد أن أعلنت محكمة إقليم مدريد اختصاصها بمباشرة محاكمة تشابي ألونسو، الذي تطلب النيابة بمعاقبته بالسجن 5 سنوات وغرامة بقيمة 4 ملايين يورو.

وسبق أن تم تأجيل المحاكمة في تاريخ 22 من يناير الماضي، للبت في اختصاص المحكمة بالنظر في القضية، التي تضم أيضاً متهمين آخرين، هما المستشاران الماليان لألونسو، اللذان تطالب النيابة بتوقيع نفس العقوبة عليهما.

بالإضافة إلى السجن والغرامة، تطالب النيابة بإلزام المتهمين الثلاثة على دفع قيمة التهرب الضريبي المزعوم البالغة مليونين و32 ألفاً و845 يورو.

يشار إلى أن ألونسو هو الوحيد من قائمة طويلة من لاعبين واجهوا تهمة التهرب الضريبي ولم يتوصل مطلقاً لتسوية مع النيابة ولطالما دافع عن براءته.

Facebook Comments

إقرأ أيضا

محاكمة 22 من جماهير الكوكب المراكشي بعد أحداث شغب بنجرير

محاكمة 22 من جماهير الكوكب بعد أحداث شغب بنجرير