أخبار دولية

أسبوع الفيفا يعد بمواجهات قوية

ياسر ديدي –صحفي متدرب-

تتوقف عجلة الدوريات الكبرى هذا الأسبوع، لتفسح المجال أمام المباريات الدولية، سواء المتعلقة بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا 2020، أو التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس آسيا الصين 2023 وكأس العالم قطر 2022، إضافة للمباريات الودية للمنتخبات التي تستعد للاستحقاقات القادمة.

وفي أبرز اللقاءات الدولية، تستضيف ألمانيا الأرجنتين وديا، بذكريات نهائي كأس العالم 2014، كما تواجه البرازيل منتخب السينغال، وتحل الكاميرون ضيفة ثقيلة على تونس في رادس، كما تستقبل الجزائر منتخب “الكافيترياس” كولومبيا، في اختبار حقيقي لثعالب الصحراء، المنتشين بنجمتهم الثانية في كأس إفريقيا.

وفي التصفيات الأوروبية المؤهلة لليورو، تلعب إنجلترا مع التشيك للابتعاد أكثر في صدارة مجموعتها الأولى، بينما تواجه إيطاليا الساعية بقوة للعودة إلى الواجهة،منتخب اليونان، في حين تلاقي بطلة العالم فرنسا، المنتخب التركي في لقاء حارق، الفائز منه سينفرد بصدارة المجموعة 8.

أما في تصفيات القارة الصفراء، نجد مباراة الكويت والأردن، ولقاء الكوريتين الشمالية والجنوبية، إضافة لمباراة البحرين وإيران، كما تستضيف قطر سلطنة عمان، وتلعب السعودية على أرض فلسطين.

جديرا بالذكر، أن المنتخب المغربي سيلعب مباراتين إعداديتين، خلال فترة التوقف الدولي، إذ سيلاقي المنتخب الليبي يوم الجمعة 11 أكتوبر، و المنتخب الغابوني يوم الثلاثاء 15 أكتوبر.


زر الذهاب إلى الأعلى