قمة خليجية بنكهة آسيوية في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا

لوسيت انفو سبور - ياسر ديدي

ياسر ديدي -صحفي متدرب-

يستضيف نادي الهلال السعودي، ضيفه السد القطري في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، غدًا الثلاثاء، على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض.

ورغم تأخر الهلال بهدف مبكر بعد أقل من ربع ساعة من البداية، انتفض الهلال متصدر الدوري السعودي وخرج منتصرا 4-1 ذهابا في الدوحة، ليصبح على أعتاب الوصول إلى النهائي القاري للمرة الثالثة في 6 سنوات.

ويعيش الهلال أيضا أزهى فتراته على الصعيد المحلي، إذ فاز بمباراته الأخيرة 3-0 على ضمك، لينفرد بالقمة بفارق أربع نقاط عن أقرب مطارديه الوحدة.

وكتب بافتيمبي جوميز، هداف الهلال على “تويتر” عقب الانتصار الأخير في الدوري السعودي “هذا الفوز سيمنحنا ثقة قبل مباراة الإياب يوم الثلاثاء في دوري أبطال آسيا. سعيد بالتسجيل ومساعدة فريقي”.

وسيقود جوميز، هجوم الهلال مرة أخرى، إذ يرتقب أن يدخل الفريق بتشكيلة مدججة باللاعبين أصحاب المهارات الفردية، لكنه في المقابل قد يفتقد خدمات الحارس عبد الله المعيوف بسبب الإصابة.

بينما سيجد السد نفسه في موقف صعب للتعويض، خاصة أنه سيخوض المباراة في الرياض دون اثنين من أبرز لاعبيه وهما الهداف بغداد بونجاح والمدافع عبد الكريم حسن، إذ تلقى بونجاح بطاقة صفراء في لقاء ذهاب قبل النهائي، بينما نال عبد الكريم بطاقة حمراء مباشرة.

وقال تشافي مدرب السد “لن نستسلم في مباراة الإياب. الأمر لم يحسم بعد ومن يدري ما سيحدث”. وتابع “ربما يواجه المنافس الموقف نفسه الذي حدث لنا، هناك شوط آخر في هذه المواجهة، سنبذل قصارى جهدنا من أجل الفوز”.

وسيواجه الفائز في المباراة، فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني أو جوانجتشو إيفرجراند الصيني في النهائي.

جدير بالذكر، أن بطل آسيا سيشارك في كأس العالم للأندية نهاية العام الجاري، وحتى في حالة إقصاء السد، فإنه سيظهر في المسابقة التي ستقام على أرضه، بصفته بطل الدولة المستضيفة قطر.

Facebook Comments

إقرأ أيضا

البث المباشر لمباراة الدفاع الحسني الجديدي والاتحاد البيضاوي

البث المباشر لمباراة الدفاع الحسني الجديدي والاتحاد البيضاوي