أخبار دولية

ليفاندوفسكي يكتب تاريخه الذهبي من جديد بهذا الإنجاز

د.ب.أ

أصبح البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ أول لاعب في تاريخ الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) يهز الشباك في كل من المباريات العشرة الأولى لفريقه في أي موسم من مواسم البطولة.

وسجل ليفاندوفسكي هدفا لفريقه في المباراة الجارية حاليا أمام مضيفه إنتراخت فرانكفورت في المرحلة العاشرة من البوندسليجا.

وجاء هدف ليفاندوفسكي في الدقيقة 37 لتكون المباراة العاشرة على التوالي التي يهز فيها الشباك بالمباريات العشرة التي خاضها بايرن في البوندسليغا بالموسم الحالي حتى الآن ليعزز الرقم القياسي الذي انفرد به في الأسبوع الماضي بهز شباك يونيون برلين.

وكان الرقم القياسي السابق مسجلا باسم الجابوني بيير إيمريك أوباميانج الذي هز الشباك لبوروسيا دورتموند في أول ثماني مباريات من المسابقة بموسم 2015 / 2016 .

ورفع ليفاندوفسكي /31 عاما/ رصيده إلى 14 هدفا في المسابقة حتى الآن.

وهز ليفاندوفسكي أيضا الشباك في أول ثلاث مباريات لبايرن في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم حيث أحرز خلالها خمسة أهداف للفريق.

كما هز الشباك في مباراة فريقه بالدور الأول لبطولة كأس ألمانيا لتكون المباراة أمام بوخوم يوم الثلاثاء الماضي في كأس ألمانيا هي ثاني مباراة رسمية لبايرن في الموسم الحالي لا يهز فيها ليفانوفسكي الشباك علما بأنه شارك بديلا في بداية الشوط الثاني.

وكانت المباراة الرسمية الوحيدة السابقة لبايرن التي لم يهز فيها الشباك هذا الموسم هي المباراة الأولى للفريق في الموسم والتي خسرها صفر / 2 أمام بوروسيا دورتموند في كأس السوبر الألماني.


زر الذهاب إلى الأعلى