بسبب المنشطات…منتخب أوروبي مهدد بالغياب عن اليورو

لوسيت انفو سبور - ياسر ديدي

سيكون المنتخب الروسي، مهدد بالإقصاء من المشاركة في اليورو القادم إضافة لأولمبياد طوكيو، بسبب عدم امتثال وكالة مكافحة المنشطات الروسية للشروط المعمول بها.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فمن المرتقب أن تجتمع اللجنة التنفيذية للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، في 9 دجنبر المقبل، للنظر في اقتراح مقدم من لجنتها المستقلة لمراجعة امتثال الوكالات الوطنية لمكافحة المنشطات. حيث تبين أن الوكالة الروسية غير متوافقة مع أجندة الوكالة الدولية، بعد أكثر من عام من إعادة تأهيلها.

 

وسوف تكون روسيا من ضمن الدول التي ستستضيف 3 مباريات من دور مجموعات اليورو، إضافة لربع نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020 ، كما تأهل المنتخب الروسي إلى كأس أمم أوروبا بعد مشوار جيد في التصفيات ضمن المجموعة الأولى.

ووفقا لما ذكرته الصحيفة البريطانية، فإن كل ذلك قد يتبدد ،فقد تقرر الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات قريبا استبعاد روسيا من يورو 2020 والألعاب الأولمبية وأولمبياد المعاقين القادمة في طوكيو. كما قد يسحب تنظيم مباريات اليورو من مدينة سانت بطرسبرغ أيضا.

جدير بالذكر، أنه سبق استبعاد روسيا من الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2018 بسبب إشكالية المنشطات، كما تم حظر الرياضيين الروس من بطولتي العالم لألعاب القوى 2017 و 2019.

 

Facebook Comments

إقرأ أيضا

مدرب الفراعنة يكشف سبب استبعاد صلاح من قائمة المنتخب

مدرب الفراعنة يكشف سبب استبعاد صلاح من قائمة المنتخب