أخبار دولية

إيفرتون يطيح بمدربه بعد الهزيمة المذلة أمام ليفربول

وكالات

‬‬قال إيفرتون المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إنه استغنى عن مدربه ماركو سيلفا في أعقاب سلسلة من النتائج المخيبة تراجع بسببها لمنطقة الهبوط.

ووصل سيلفا إلى ملعب جوديسون بارك في ماي 2018، وترك النادي بعد هزيمة ساحقة 5-2 أمام غريمه ليفربول يوم الأربعاء ليتراجع للمركز 18 برصيد 14 نقطة.

وخسر إيفرتون في تسع من 15 مباراة في الدوري هذا الموسم.

وقال النادي في بيان بموقعه الرسمي ”يؤكد إيفرتون رحيل المدرب ماركو سيلفا“.

وأضاف ”يتوجه مجلس الإدارة بالشكر إلى ماركو على الخدمات التي قدمها للنادي في آخر 18 شهرا، ويتمنى له كل التوفيق في المستقبل.

وتابع البلاغ ”سيتولى دنكان فيرجسون مسؤولية الفريق الأول مؤقتا وسيقوده أمام تشيلسي يوم السبت؛”يتطلع النادي للتعاقد مع مدرب دائم في أسرع وقت“.

وذكرت تقارير أن مجلس الإدارة اجتمع مع سيلفا بعد الهزيمة على أرضه أمام نوريتش سيتي الشهر الماضي، لكن مستقبله مع النادي أصبح في مهب الريح بعد الهزيمة أمام ليستر سيتي وليفربول.

ومني مرمى إيفرتون يوم الأربعاء بخمسة أهداف في الدوري أمام ليفربول وذلك لأول مرة منذ 1982، وأقر المدرب البرتغالي بأن لاعبيه انهاروا تحت الضغط في ملعب أنفيلد.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية، أن ديفيد مويز مدرب إيفرتون السابق من أبرز المرشحين لخلافة سيلفا في جوديسون بارك.

وأمضى مويز 11 عاما ناجحة في جوديسون بارك من 2002 إلى 2013، ويتوقع أن ينضم إليه في الجهاز الفني لاعب وسط إيفرتون السابق تيم كاهيل.


توضيح بشأن اجتماع فوزي لقجع مع وليد الركراكي



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى