رونار يعلق على خسارته لنهائي كأس الخليج

لوسيت انفو سبور - lesiteinfocom

وكالات

اعتبر الفرنسي هيرفي رونار مدرب المنتخب السعودي، أن الخسارة أمام البحرين في المباراة النهائية لكأس الخليج والتفريط باللقب، ليست نهاية المطاف في كرة القدم.

وقال رونار خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء، “شاركنا في البطولة وحققنا العديد من الأهداف التي ستسهم في تحقيق الهدف الأهم وهو التأهل لكأس العالم العالم”.

وأضاف “لعبنا بكل قوة من أول المباراة، وأتيحت لنا أسهل فرصة للتسجيل عن طريق ضربة الجزاء، لكن للأسف أهدرناها وكانت النتيجة أننا خسرنا، ولو سجلنا منها لاختلفت المباراة”.

وفشل الفريق الأخضر في انتزاع اللقب الذي كان سيكون الرابع له، بعدما حظي به ثلاث مرات؛ أعوام 1994 في الإمارات و2002 في الرياض، و2003 في الكويت، وحل وصيفا ست مرات، وثالثا سبع مرات، ولم يتمكن، خلال هذه المباراة، من تجديد تفوقه على منتخب البحرين الذي تغلب عليه بهدفين لصفر في دور المجموعات.
وكان تأهل منتخب السعودية عن المجموعة الثانية متصدرا برصيد 6 نقاط، مصطحبا معه منتخب البحرين صاحب الوصافة والأربع نقاط وبفارق الأهداف عن حامل اللقب منتخب عمان، وتخطى دور نصف النهائي بانتصاره على مستضيف المسابقة منتخب قطر، بهدف دون رد.
يشار إلى أن هيرفي رونار، خسر أول نهائي له كمدرب حيث سبق ولعب ثلاث نهائيات القارة السمراء، توج بها جميعا ويتعلق الأمر ببطولة إفريقيا للأمم التي توج بها سنتي 2012 و2015 رفقة منتخبي زامبيا والكوت ديفوار، إضافة إلى تتويجه بلقب كأس كوسافا سنة 2013 مع المنتخب الزامبي.

Facebook Comments

إقرأ أيضا

الحكومة المصرية تحسم في مشاركة الزمالك بالسوبر الإفريقي

الحكومة المصرية تحسم في قرار الزمالك النهائي بشأن السوبر الإفريقي