أخبار دولية

نتائج قرعة الدور الـ32 من الدوري الأوروبي

أسفرت قرعة الدور الـ32 من الدوري الأوروبي لكرة القدم، يوم الاثنين، والتي تم إجراؤها في مقر الاتحاد الأوروبي “يويفا”، بمدينة نيون السويسرية، عن مواجهة سهلة لإنتر ومتوازنة لأرسنال.

وجاءت نتائج القرعة على الشكل الآتي: وولفرهامبتون في مواجهة إسبانيول، فيما سيلاقي سبورتنغ لشبونة نظيره اسطنبول باشاكشيهير، وخيتافي ضد أياكس أمستردام، فيما سيصطدم بايرليفركوزن ببورتو البرتغالي، وكوبنهاغن ضد سيلتيك.

أما أبويل، فسيكون في مواجهة بازل، وكلوج الروماني ضد إشبيلية، فيما أوقعت القرعة أولمبياكوس اليوناني في مواجهة أرسنال، وألكمار بوجه لاسك.

وجاء كلوب بروغ ضد مانشستر يونايتد، ولودوجوريتس لمواجهة إنتر ميلان، ووقع أينتراخت فرانكفورت أمام سالزبورغ، وشاختار ضد بنفيكا.

وباقي المواجهات كانت: فولفسبورغ ضد مالمو، وروما أمام جينك، أما رينغرز فسيكون نظير براغا.

 

وانقسمت الفرق المشاركة لمستويين، ضم الأول في القرعة: أياكس الهولندي، أرسنال الإنجليزي، بازل السويسري، بنفيكا البرتغالي، براغا البرتغالي، سلتيك الإسكتلندي، إسبانيول الإسباني، جنت البلجيكي، إنتر ميلان الإيطالي، اسطنبول باشاكشيهير التركي، لاسك لينتس النمساوي، مالمو السويدي، مانشستر يونايتد الإنجليزي، بورتو البرتغالي، ريد بول سالزبورغ النمساوي، إشبيلية الإسباني.

أما المستوي الثاني فضم الفرق التالية: أبويل نيقوسيا من قبرص، ألكمار الهولندي، باير ليفركوزن الألماني، كلوج الروماني، كلوب بروغ البلجيكي، كوبنهاغن الدنماركي، آينتراخت فرانكفورت الألماني، خيتافي الإسباني، لودوجوريتس البلغاري، أولمبياكوس اليوناني، رينجرز الإسكتلندي، روما الإيطالي، شاختار دونيتسك الأوكراني، سبورتنغ لشبونة البرتغالي، فولفسبورغ الألماني، وولفرهامبتون الإنجليزي.

وراعت القرعة فرق المستوى الأول لتحصل على أفضلية خوض لقاء الإياب على أرضها.

كما لن يتواجه فريقان من البلد ذاته في الدور الثاني، ولا يقع فريق في مواجهة مع الفريق الآخر الذي تأهل معه من المجموعة الثانية بالدور الأول.

ونظرا لأن بورتو وبراغا منتميان للمدينة ذاتها، فإن واحدة من مباراتي العودة للفريقين ستقام يوم الأربعاء بدلا من الخميس.

وحصل بورتو على أفضلية اللعب يوم الخميس، لأنه أنهى الموسم الماضي بمركز أفضل من براغا في الدوري البرتغالي، ما يعني أن مباراة الإياب الخاصة بفريق براغا، ستقام مساء الأربعاء في 26 فبراير المقبل.

وتقام مباريات القسم الأول من الدور الثاني يوم الخميس 20 فبراير المقبل، على أن تجرى مباريات القسم الثاني يوم الخميس في الـ 27 من الشهر ذاته (باستثناء مباراة براغا).

صفقة العمر: 8 مليار سنتيم لفريق الرجاء




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى