أخبار دولية

روسيا تقرر الطعن في عقوبات “وادا”

و.م.ع

أعلنت الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات (روسادا) ،اليوم الخميس ، أنها ستطعن في العقوبات التي تحرم البلاد من المشاركة في الأحداث الرياضية لأربعة أعوام، بما يشمل أولمبيادي طوكيو 2020 الصيفي وبكين 2022 الشتوي، على خلفية التلاعب ببيانات فحوص المنشطات.

وقال رئيس مجلس إدارة الوكالة الروسية ألكسندر إيفليف للصحافيين ،إن روسيا اتخذت القرار بألا نوافق على الموقف الصادر عن الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات “وادا”، وسترسل قرار الاستئناف خلال 10 أو 15 يوما، لينطلق بعدها مسار الاستئناف أمام محكمة التحكيم الرياضية “كاس”.

وأوضح إيفليف: “نعتقد أن حججنا قوية بدرجة كافية، لكني لا أريد التخمين ،بشأن فرص روسيا للنجاح في استئنافها أمام “كاس” “،التي تتخذ من مدينة لوزان السويسرية مقرا لها.

وأقرت اللجنة التنفيذية لـ”وادا”، يوم الـ9 من هذا الشهر، بإجماع أعضائها الـ12، توصية من لجنة مراجعة الامتثال التابعة لـ”وادا”، دعت فيها إلى إيقاف روسيا أربعة أعوام عن المشاركة في النشاطات الرياضية الدولية، بما يشمل أولمبياد طوكيو 2020 الصيفي، وأولمبياد بكين 2022 الشتوي.

كما قررت اللجنة، حظر رفع العلم الروسي، وعزف النشيد الوطني خلال الألعاب الأولمبية والمسابقات الرياضية الدولية، مع فتح المجال أمام إمكانية مشاركة الرياضيين الروس الذين أثبتوا “نظافتهم” من المنشطات، وذلك تحت راية محايدة.

 


زر الذهاب إلى الأعلى