أخبار دولية

تقارير صحفية تشير إلى إمكانية عودة دي ليخت لأياكس

كشفت تقارير صحفية عن وجود إمكانية لعودة المدافع الهولندي الشاب ماتياس دي ليخت، لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي، لفريقه السابق أياكس أمستردام الهولندي، بعد الصعوبة التي واجهها اللاعب في التأقل مع فريقه الجديد.

وحسب تقرير لصحيفة “آ بولا” البرتغالية، فإن فريق أياكس أبدى اهتماما باستعادة لاعبه السابق، في ظل المشاكل التي يعيشها في موسمه الأول رفقة السيدة العجوز ولو على سبيل الإعارة.

وأشارت الصحيفة البرتغالية استنادا على مصادر إيطالية، تقول الصحيفة، أن مدير الكرة بالنادي الهولندي مارك أوفرماس، يتابع تطورات ملف دي ليخت عن كثب، سعيا منه في استعادته هذا الشتاء، أو مع نهاية الموسم على أقصى تقدير.

ولم يتألق الجوهرة الهولندية مع السيدة العجوز، منذ انطلاقة الموسم الحالي مثلما كان منتظرا منه، ما دفع المدرب ماوريسيو ساري، بتفضيل زميله مريح أدميرال عليه، وفي مجمل المباريات الثلاثة الأخيرة لحامل لقب الدوري الإيطالي، لم يلعب دي ليخت سوى 14 دقيقة فقط.

وعلق ساري مؤخرا على وضع دي ليخت ضمن فريقه في حوار مع قناة “سكاي إيطاليا” قائلا: “لقد مرّ في الأشهر الخمس الأخيرة بفترة صعبة. فبعد كل ثلاثة أيام يلعب مباراة، وكان عليه التأقلم مع محيطه الجديد، وفي بلاد جديد وبلغة جديدة”.

وكان دي ليخت قد رحل عن أياكس أمستردام إلى يوفينتوس الإيطالي، في صفقة قدرت بنحو 85 مليون يورو, ويأتي ذلك في ختام موسم رائع لعبه أياكس وكان من أكبر انجازاته الصعود إلى نصف نهائي دوري الأبطال، وكان لذلك الفضل في تصدر قائد الفريق الهولندي حينها قائمة المدافعين الأغلى قيمة في بورصة اللاعبين.


زر الذهاب إلى الأعلى