أخبار دولية

توتنهام يهزم مانشستر سيتي بثنائية

إفي

اقترب ليفربول خطوة أخرى من لقب البريميير ليغ هذا الموسم بعد خسارة ملاحقه وحامل اللقب مانشستر سيتي خارج قواعده بهدفين دون رد على يد توتنهام هوتسبر، في اللقاء الذي أقيم الأحد على ملعب (توتنهام هوتسبر ستاديوم) في قمة الجولة الـ25 بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

جاءت ثنائية “السبيرز” في الشوط الثاني وحملت توقيع المهاجم الهولندي الشاب ستيفن بيرجوين والنجم الكوري الجنوبي سون هيونغ مين في الدقيقتين 63 و71 على الترتيب.

شهد الشوط الأول إثارة كبيرة بين الفريقين، وكاد السيتي أن يخرج منه متقدما في النتيجة في الدقائق الخمس الأخيرة بعد أن احتسب الحكم ركلة جزاء بداعي عرقلة النجم الأرجنتيني سرخيو أغويرو داخل المنطقة، وبعد تدخل من تقنية حكم الفيديو المساعد “VAR”.

إلا أن الحارس الفرنسي هوغو لوريس تألق وتصدى للركلة من أمام الألماني إلكاي جوندوجان، قبل أن ترتد الكرة منه ويحاول رحيم سترلينغ اقتناص الكرة قبل أن يصل إليها، ليسقط مجددا مطالبا بركلة جزاء، ولكن الـ”VAR” أمرت باستئناف اللعب.

وفي الشوط الثاني، انقلب سيناريو اللقاء تماما منذ الدقيقة 60 بعد طرد الظهير الأيسر الأوكراني أولكسندر زينتشينكو ببطاقة صفراء ثانية، ليستغل رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الأمر ويسجلوا هدفين متتاليين قتلا بهما الأمور تماما.

وجاء هدف الافتتاح بطريقة رائعة بعد أن استلم بيرجوين الكرة على صدره على حدود المنطقة ثم أطلق تصويبة على الطائر مرت على يسار إيدرسون مورايش.

لم يكد رجال الإسباني بيب غوراديولا يستفيقوا من صدمة الهدف الأول، حتى تلقت شباكهم هدفا ثانيا هذه المرة بقدم هيونغ مين من تسديدة من داخل المنطقة اصطدمت في جسد أحد لاعبي السيتي واستقرت داخل الشباك.

ويعد هذا هو الانتصار الأول الذي يحققه “السبيرز” أمام جماهيره على السيتي في البريميير ليغ منذ 4 سنوات وتحديدا مباراة الدور الأول في موسم (2016-17) في أكتوبر/تشرين أول، عندما فاز الفريق بنفس النتيجة.

ورفع الفريق اللندني بهذه النتيجة رصيده إلى 37 نقطة يرتقي بها للمركز الخامس.

على الجانب الآخر، تلقت أحلام المان سيتي في إمكانية منافسة “الريدز” على لقب هذا الموسم، ضربة موجعة أخرى، بعد أن تلقى الفريق الخسارة السادسة له هذا الموسم.

وتجمد رصيد حامل اللقب عند 51 نقطة في المركز الثاني ليتسع الفارق مع كتيبة الألماني يورغن كلوب إلى 22 نقطة.

بعد حلوله بالمغرب.. رئيس اتحاد العاصمة الجزائري: مستعدون لخوض مباراة الإياب أمام نهضة بركان




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى