أخبار دولية

ماريغا لاعب بورتو يتعرض للعنصرية

تعرض المهاجم المالي موسى ماريغا، نجم بورتو البرتغالي، لهتافات عنصرية أثناء مباراة فريقه أمام فيتوريا غيمارش، أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة 21 من الدوري البرتغالي.

وحقق بورتو الفوز خلال اللقاء بنتيجة هدفين لواحد، حيث سجل ماريغا هدف الفوز في الدقيقة 60، واحتفل بالإشارة إلى لون بشرته، ردا على مجموعة من الجماهير التي استهدفته بهتافات مسيئة طيلة المباراة.

وحصل ماريغا على إنذار بسبب رد فعله، وغادر الملعب صوب غرفة الملابس، مشيرا بإصبعه الإبهام إلى الأسفل أمام الجماهير، رغم محاولة لاعبي الفريقين منعه من المغادرة.

واضطر سيرجيو كونسيساو، مدرب بورتو، لاستبدال ماريجا في الدقيقة 72، وبعد المباراة قال كونسيساو عن هذه الواقعة “نحن أسرة، بغض النظر عن الجنسية أو لون البشرة.. نحن أسرة واحدة، نحن بشر ونستحق الاحترام”.

وتابع “نشعر باستياء شديد، لقد أهانوا ماريغا منذ فترة الإحماء.. ما حدث هنا شيء مشين، أعرف أن الجماهير هنا متحمسة للغاية تجاه ناديها، والعديد من المشجعين لا تمثلهم هذه المجموعة الموجودة في المدرجات اليوم”.

وكتب ماريغا في وقت لاحق رسالة عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي “أنستغرام”، واصفا الجماهير التي أهانته بأنها “حمقاء”.

وأضاف “أود أيضا أن أشكر الحكم الذي لم يدافع عني، ومنحني بطاقة صفراء لأنني كنت أدافع عن لون بشرتي.. أتمنى ألا أقابلك مرة أخرى في الملعب، أنت وصمة عار”.

يذكر أن، ظاهرة العنصرية أصبحت متفشية بشكل كبير في الملاعب الأوروبية رغم مبادرات الاتحاد الأوروبي والفيفا ورابطات اللاعبين عبر العالم للحد من هذه الآفة المشينة، والتي تسيء لكرة القدم بشكل خاص والرياضة بشكل عام.

فيفا يعاقب الرجاء




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى