أخبار دولية

“يويفا” يتخذ قرارا جديدا في دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، اليوم الاثنين، عن استحداث جائزة جديدة ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

وكتب الاتحاد في بيان على موقعه الرسمي، أنه سيبدأ في منح جائزة “أفضل لاعب في المباراة” بعد كل مواجهة بمرحلة خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا، لتكريم اللاعب صاحب الأداء الأفضل وذلك بدءا من مباريات دور ثمن النهائي، والتي تنطلق غدا الثلاثاء، بمواجهتي أتلتيكو مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأضاف البيان، أنه تم اختيار لجنة مكونة من مجموعة من المدربين الحاليين واللاعبين القدامى الذين سيختارون أفضل لاعب في المباراة وفقا لمقاييس محددة.

وضمت اللجنة كل من الحارس الأيرلندي باكي بونر صاحب الـ 600 مباراة مع سلتيك الاسكتلندي بين 1978 و1998، والروماني كوزمين كونترا اللاعب السابق لميلان الإيطالي وأتلتيكو مدريد الإسباني، وأيتور كارنكا اللاعب السابق لأتلتيك بلباو وريال مدريد والمساعد السابق لمورينيو في النادي الملكي.

كما ضمت القائمة، النجم الأيرلندي روبي كين اللاعب السابق لليفربول وتوتنهام والعديد من الأندية الأوروبية الأخرى، والإسباني روبيرتو مارتينيز مدرب المنتخب البلجيكي وخينيش ميلينديث المسؤول عن منتخبات الشباب في الاتحاد الإسباني وفيل نيفيل اللاعب السابق لمانشستر يونايتد والمدرب الحالي لمنتخب سيدات إنكلترا وخبير التدريب النمساوي ويلي روتنشتاينر ومدرب المنتخب الإنكليزي غاريث ساوثغايت.


زر الذهاب إلى الأعلى