أخبار دولية

نشيد أبطال أوروبا.. تاريخ وكلمات الـ”سيمفونية” التي أسرت القلوب

نشيد أبطال أوروبا، السيمفونية التي غزت العقول وأسرت القلوب، وبات صداه على لسان المتابع والولع بالمنافسة الأقوى والأبرز في القارة العجوز، نشيد تقشعر له الأبدان وتخفق معه قلوب كل متلهف منتظر للمتعة الاستثنائية التي لا وجود لمثيلها.

يُعد نشيد أبطال أوروبا فولكلور كرة القدم الأوروبية، سواء لعراقته، أم لموسيقى الأوبرا الذي يشتهر بها، أم للحدث الذي يتصل به، إذ هو عُرفا في ليالي الأبطال يُعزف قبل كل مباراة في المنافسة.

تاريخ الإنشاء

تقدم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سنة 1992 بطلب للملحن البريطاني، توني بريتن، لكتابة وتلحين نشيد بطولة دوري أبطال أوروبا، فيما جرى عزفه من قبل أوركسترا “فيلهارمونيك” الملكية، كما تكفل مغنون من أكاديمية سانت مارتن بإنشاده على طريقة “الكورال” مدة 3 دقائق، ليخرج النشيد للوجود ويسبح عزفه من المُلزمات قبل كل مباراة في المنافسة.

لغات النشيد

يتضمن نشيد دوري أبطال أوروبا، على اللغات الرسمية الثلاث للاتحاد الأوروبية لكرة القدم، وهي الانجليزية، الفرنسية والألمانية، وجرى دمجها في النشيد ما يظهر مدى براعة الكاتب الذي نجح في إيصال فكرة توحيد شعوب القارة العجوز بطريقة آسرة.

كلمات النشيد

كلمات تشيد دوري أبطال أوروبا، “هذه أفضل الفرق.. أفضل الفرق جميعًا.. الحدث الأبرز.. الأساتذة.. الأفضل.. أفضل الفرق.. الأبطال.. الاجتماع الكبير.. الحدث الكبير المذهل.. الحدث الأبرز.. إنهم الأفضل.. إنهم الأعلى.. إنهم الأبطال..الأساتذة الأفضل.. أفضل الفرق.. الأبطال”.

بعد حلوله بالمغرب.. رئيس اتحاد العاصمة الجزائري: مستعدون للعب مباراة الإياب أمام نهضة بركان




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى