أخبار دولية

الدوري الفرنسي.. إجراء المباريات بدون جمهور إلى غاية 15 أبريل المقبل

أعلنت رابطة الأندية الفرنسية المحترفة ،اليوم الثلاثاء، إجراء كل مباريات القسمين الأول والثاني من دون جمهور إلى غاية 15 أبريل المقبل، وذلك في ظل المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد.

ويأتي هذا الإجراء بعد قرار الحكومة الفرنسية، يوم الأحد الماضي، منع التجمعات التي تضم أكثر من ألف شخص، بعدما سبق للسلطات أن منعت إلى غاية منتصف أبريل التجمعات التي تضم أكثر من خمسة آلاف شخص.

وانضمت فرنسا بذلك إلى سلسلة دول أوروبية اتخذت إجراءات من هذا النوع، أبرزها إيطاليا، أكثر دول القارة تأثرا بالفيروس، والتي علقت كل الأنشطة الرياضية إلى غاية الثالث من أبريل، وإسبانيا التي أعلنت إقامة الدورتين المقبلتين من البطولة المحلية بدون جمهور، وألمانيا التي بدأت بإعلان منع حضور المشجعين لبعض المباريات.

وعلى الصعيد القاري، اتخذ القرار بإقامة عدد من المباريات في مسابقتي دوري الأبطال و”يوروبا ليغ” من دون جمهور، أبرزها مباراة باريس سان جرمان الفرنسي مع ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني على ملعب الأمراء يوم غد الأربعاء برسم إياب ثمن النهاية.

يذكر أن فرنسا كانت أعلنت تسجيل 1412 إصابة ووفاة 25 شخصا بفيروس “كوفيد-19″، الذي أثر سلبا على الأحداث الرياضية حول العالم.

صفقة العمر: 8 مليار سنتيم لفريق الرجاء




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى