أخبار دولية

بعد تعليق الدوري ..رئيس فريق تركي يربط إيقاف مباريات الدوري بارتفاع نسب الطلاق!

ربط رئيس فريق طرابزون سبور متصدر الدوري التركي لكرة القدم، أحمد أغو أوغلو،  إيقاف المباريات سيؤدي بزيادة في معدلات الطلاق، وذلك بعد الإعلان عن إيقاف أنشطة رياضية في تركيا.

وقال أغو أوغلو في تصريح صحفي: “كرة القدم من الأشياء التي تحرر الناس من الضغوط في تركيا وهي وسيلة للتسلية واذا توقفت لفترة طويلة قد تزيد حالات الطلاق”.

وتابع رئيس طرابزون سبور: “نحن المتصدرون الآن ويجب إعلان طرابزون سبور بطلا للدوري”.

وكان وزير الرياضة التركي محرم قصاب أوغلو، قد أعلن في وقت سابق من يوم الخميس، عقب اجتماع مع رؤساء اتحادات كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة في أنقرة، إيقاف الدوريات المحلية لهذه المسابقات، بسبب انتشار فيروس كورونا، حيث قال: “في إطار الاجراء ات ضد فيروس كورونا تقرر إيقاف كل مباريات كرة القدم وكرة السلة وكرة اليد والكرة الطائرة”.

وجاءت هذه الخطوة من الوزير التركي، بعد ضغوط من قبل لاعبين ومدربين، وبعد أن أصبحت تركيا تحت ضغط دولي لإيقاف المباريات عقب تأجيل معظم مسابقات دوري كرة القدم في أوروبا والعديد من دول العالم، حيث طالبت رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في خطاب موجه للدوري التركي يوم الخميس: “بإعادة النظر بشكل فوري في مسألة استمرار المباريات والتدريبات.

وكان العديد من اللاعبين المحترفين في البطولة التركية، قد عبرو عن امتعاضهم بسبب استمرار منافسات الدوري، على غرار الكولومبي رادميل فالكاو، والذي قال في تدوينة على موقع “تويتر”: “أشخاص يموتون حول العالم ونحن نتحدث عن لعب كرة القدم”، في حين قررلاعب وسط تشيلسي الإنجليزي السابق، النيجيري جون أوبي ميكيل، الرحيل عن فريقه الحالي طرابزون سبور تعبيرا عن انزعاجه من استمرار المباريات في تركيا.

وكانت تركيا قد أعلنت عن 191 حالة إصابة بالفيروس، ووفاة ثلاثة أشخاص واتخذت السلطات خطوات لاحتواء الوباء منها إقامة المنافسات الرياضية بدون حضور جماهير، ولكن دون إيقاف المسابقات.

محمد بودريقة: أنا متواجد بلندن ولهذه الأسباب تراجعت عن الاستقالة




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى