زيدان يستقر على لاعب عربي لخلافة بنزيما

لوسيت انفو سبور - حمزة بوملال

بدأ فريق ريال مدريد الإسباني، في البحث عن خليفة لمهاجمه الفرنسي ذو الأصول الجزائرية كريم بنزيما، وذلك تحت إشراف مدربه الفرنسي زين الدين زيدان.

وكشفت تقارير صحفية، أن ريال مدريد يسعى للتعاقد مع جوهرة نادي ليون الفرنسي، ريان شرقي ذي الأصول الجزائرية، بطلب مباشر من مواطنه الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب الفريق الملكي.

وذكرت تقارير صحفية أن زيدان يرى في ريان شرقي (16 عاما) خليفة لمواطنه المهاجم كريم بنزيما مستقبلا، وذلك لما يقدمه من مستويات مبهرة، ويتمتع به من مهارات استثنائية.

وأشارت التقارير ذاتها إلى أن زيدان، الذي ولد في فرنسا وينحدر من أصول جزائرية أيضا، قد يلعب دورا كبيرا في حسم صفقة ضم مواطنه شرقي لمصلحة “الميرينغي”.

وكان صانع الألعاب الفرنسي الجزائري اليافع “ريان شرقي، قد أكد في تصريح لقناة فريقه الرسمية، أنه يحلم بتمثيل ريال مدريد، مؤكدا استعداده لأي سيناريو من أجل التوقيع للملكي في أقرب وقت ممكن.

وتابع اللاعب في تصريحه: “ريال مدريد هو فريقي المفضل بعد أولمبيك ليون، حلمي هو اللعب مع ريال مدريد، لكنني على استعداد للبقاء بين صفوف ليون لمدة عامين إضافيين”.

وأشارت تقارير صحفية إسبانية، أن إدارة ريال مدريد، اقترحت على أولمبيك ليون، شراء عقد شرقي وضمه بعقد طويل الأمد، مع منح ليون فرصة الاستفادة منه بنظام الإعارة حتى ينضج تماما ويكون جاهزا للعب الأدوار الأولى على ملعب سانتياغو برنابيو.

يشار إلى أن ريان شرقي، المزداد سنة 2003 في فرنسا، يعتبر من أبرز المواهب الصاعدة في فرنسا، وتم تشبيهه بالعديد من أساطير الكرة حيث لقب بزيدان الجديد، وبـ “ميسي” فرنسا، ويرتبط بعقد مع أولمبيك ليون حتى صيف عام 2022.

Facebook Comments

إقرأ أيضا

الريال يبدأ الهجوم لضم هالاند والشرط جزائي قد يسهل المهمة

إنها أهم صفقة في السنوات الأخيرة في دفاتر بروسيا دورتموند، ألا وهي صفقة النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند.