أخبار دولية

أزمة كورونا تطال ميسي

وكالات

بعدما فرض شللا شبه كامل على البطولات والأحداث الرياضية وأدى إلى إرجاء بعضها وإلغاء البعض الآخر، انتقل فيروس كورونا إلى اللاعبين فأصاب فئة منهم وكبد فئة أخرى أضرارا مادية كبيرة.

فبعد تأكيد إصابة مجموعة من مشاهير الرياضة وعلى الخصوص نجوم كرة القدم، على غرار لاعب نادي يوفنتوس، الأرجنتيني باولو ديبالا، وأسطورة نادي ميلان الإيطالي، باولو مالديني، وتضرر نجوم آخرين ماديا، كالبرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي فقد جزءا كبيرا من راتبه السنوي بعدما قلص فريقه يوفنتوس راتبه، ها هو الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد نادي برشلونة، ينضم إلى قائمة ضحايا الفيروس، الذي لا يميز بين صغير وكبير، وبين شخص عادي ومشهور.

وبحسب موقع “Total Sportek”، فإن ميسي وبعد موافقته على تخفيض راتبه بنسبة 70 في المائة، في ظل الظروف الحالية التي يمر بها فريقه برشلونة بعد تفشي وباء فيروس كورونا وتعليق النشاط الرياضي في إسبانيا، فإن “البرغوث” سيخسر 4.2 مليون يورو من راتبه الشهري.

وأورد الموقع، أن ميسي يتقاضى 6 ملايين يورو شهريا تقريبا، وبعد تخفيض نسبة 70 بالمئة من هذا الراتيب، سيتبقى له 1.8 مليون يورو فقط.

وأودى وباء “كوفيد19” بحياة أكثر من 8 آلاف شخص في إسبانيا، لتصبح ثاني أكثر دولة تضررا بالمرض، من حيث عدد الوفيات، بعد إيطاليا.


الوداد يجد بديلا للجزائري زكرياء الدراوي



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى