أخبار دولية

ساوثغيت يوافق على طلب الاتحاد الإنجليزي بخفض راتبه

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ،اليوم الإثنين، أن عددا من كبار موظفيه ومدرب المنتخب الوطني غاريث ساوثغيت وافقوا على خفض رواتبهم في الفترة الراهنة بسبب توقف النشاطات على خلفية فيروس كورونا المستجد، للحد من تبعات مالية قد تتخطى 150 مليون جنيه استرليني (170 مليون دولار أميركي).

وقال الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي مارك بولينغهام في بيان نشر على موقعه الالكتروني “اقترحنا أن يتم خفض رواتب كل الموظفين الذين يحصلون على 50 ألف جنيه استرليني أو أكثر سنويا، بنسبة 7,5 بالمائة”.

وأضاف بولينغهام :”في إطار روحية تحمل أصحاب الرواتب الأعلى العبء الأكبر، تم الاتفاق على أن تكون نسبة الخفض من رواتب الإدارة العليا 15 بالمئة، كما وافق الذين يحصلون على أعلى الأجور، على خفض 30 بالمئة”.

وشدد بولينغهام على أن الاتحاد تعرض لتأثير مالي فوري ومهم بسبب تأجيل المباريات الدولية لمنتخب إنجلترا، ومباريات كأس الاتحاد الإنجليزي، والأحداث المقررة في ملعب ويمبلي (في لندن)، مؤكدا إلى أنه لاتوجد حاليا فترة زمنية محددة واضحة بشأن متى يمكن معاودة هذه النشاطات.

وأدى تفشي وباء “كوفيد-19” إلى تجميد النشاطات الرياضية حول العالم، وأوقف منافسات كرة القدم الإنجليزية حتى إشعار آخر، وتسبب أيضا بإلغاء مباريات ودية مقررة للمنتخب الوطني

خاص .. خبير قانوني يوضح ل”سيت أنفو” معايير كاف للعقوبات بعد أزمة نهضة بركان واتحاد الجزائر




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى