أخبار دولية

“فيفا” يحسم قراره بخصوص عقود اللاعبين وموعد الميركاتو

أزاح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الستار عن العديد من التعديلات بشأن نظام عقود اللاعبين التي ستنتهي بحلول الصيف المقبل، وكذلك موعد حلول ونهاية الميركاتو الصيفي المقبل.

وأعلن الـ”فيفا” من خلال بلاغ عبر موقعه الرسمي، أنه أجرى العديد من الاجتماعات، من أجل التوصل إلى حلول بعد تغيير جداول المسابقات، وموعد نهاية الموسم الحالي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكد الـ”فيفا، أنه توصل إلى العديد من التوصيات التي تهم هذا الوضع الاستثنائي، حيث قرر أنه سيتم تمديد العقود حتى نهاية الموسم الجاري، مشددا على أن يتماشى هذا مع النية الأصلية للطرفين عند توقيع العقد ويجب أن يحافظ أيضا على النزاهة والاستقرار للاعبين.

وتابع التحاد الدولي لكره القدم، إلى أن هذا الأمر ينطبق كذلك العقود التي من المقرر أن تبدأ عندما يبدأ الموسم الجديد، مما يعني أن بدء سريان هذه العقود يتأخر حتى يبدأ الموسم التالي.

كما أكد الجهاز الوصي على كرة القدم، أنه سيكون مرنا في تحديد فترة سوق الانتقالات، بحيث تقع بين نهاية الموسم القديم وبداية الموسم الجديد.

يشار إلى أن معضم المنافسات الكروية، تم تعليقها في مختلف بلدان العالم، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد19، وهو ما فدفع الـ”فيفا” لاتخاذ قرارت وتعديلات جديدة بخصوص عقود اللاعبين مع الأندية وفترة الانتقالات الصيفية.


زر الذهاب إلى الأعلى