أخبار دولية

ريال مدريد يعلن تخفيض رواتب لاعبيه

أعلن فريق ريال مدريد الإسباني، اليوم الأربعاء، خفض رواتب لاعبيه بصفة رسمية، وذلك في إطار مساهمة اللاعبين للحد من الآثار الجانبية التي خلفها توقيف منافسات الدوري والصعوبات المالية التي يواجهها معضم فرق أوروبا، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

ونشر النادي الملكي بيانا عبر موقعه الرسمي، يخبر من خلاله أن جميع اللاعبين والمدربين في فريقي كرة القدم وكرة السلة، اتفقوا على خفض رواتبهم لهذا العام.

وقال بيان الفريق الملكي: “اتفق اللاعبون والمدربون في الفريق الأول لكرة القدم والسلة، إلى جانب المدراء التنفيذيين الرئيسيين على خفض رواتبهم لهذا العام بنسبة 10% إلى 20%، اعتمادا على الظروف التي قد تؤثر على نهاية الموسم”.

وأضاف البيان: “هذا القرار اتخذه اللاعبون والمدربون والموظفون، ويجنب بقية العمال وجود أي إجراأت صادمة قد تؤثر عليهم، كما يساهم في الأهداف الاقتصادية للكيان في ضوء انخفاض الدخل نتيجة تعليق المسابقات”.

وتابع ريال مدريد بالقول: “يفخر ريال مدريد بجميع الذين يشكلون هذه العائلة العظيمة ويحافظون على القيم التي لا تتزعزع، والتي تصبح ذات قيمة خاصة في الأوقات الصعبة”.

وأردف الميرينغي في بيانه: “يرغب ريال مدريد وشركاؤه ومشجعوه في تقديم كل الحب والتضامن لأولئك الذين عانوا من عواقب مباشرة، بسبب هذا الفيروس الذي يصيبنا جميعا، خاصة أولئك الذين فقدوا أحد أفراد الأسرة أو الأحباء”.

وختم البيان: “يتمنى النادي الشفاء العاجل لجميع المرضى، وينقل خالص شكره لأولئك الذين يلعبون دورا أساسيا ومثاليا وداعما في المعركة ضد فيروس كورونا”.

يشار إلى أن العديد من الأندية الأوربية، قررت السير على نفس نهج ريال مدريد وتخفيض رواتب لاعبيها، بسبب الآثار الإقتصادية الجانبية التي تسبب فيها فيروس كورونا، بعد تعليق الدوريات الأوروبية.

بعد حلوله بالمغرب.. رئيس اتحاد العاصمة الجزائري: مستعدون للعب مباراة الإياب أمام نهضة بركان




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى