أخبار دولية

باريس سان جيرمان يتوصل لاتفاق من أجل تخفيض أجور اللاعبين

توصل فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، لاتفاق شبه نهائي مع لاعبيه، من أجل تقليص رواتبه حتى نهاية الموسم، وذلك لمواجهة التداعيات المالية التي تسبب فيها تعليق منافسات الدوري الفرنسي، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وحسب صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية، فإن أن لاعبي باريس سان جيرمان على استعداد لخفض رواتبهم حتى %50 لمساعدة النادي في مواجهة التداعيات المالية جراء انتشار فيروس كورونا.

وحسب الصحيفة الفرنسية، يشمل قرار خفض الراتب بنسبة %50 اللاعبين الذين تتجاوز أجورهم الشهرية 100 ألف يورو،أما من تبلغ رواتبهم بين 50 ألفا و100 ألف يورو شهريا، فقد يتم خفض رواتبهم بحد أقصى %40 ومن تتراوح رواتبهم بين 20 ألفا و50 ألف يورو، فستقل رواتبهم حتى %30، فيما تصل نسبة الاستقطاع حتى %20 لمن تبلغ أجورهم بين 10 آلاف و20 ألف يورو، أما من تقل رواتبهم عن ذلك، فلن تشملهم الاستقطاعات.

ووفقا للصحيفة، فإن نجوم سان جيرمان، وافقوا على ما تم الاتفاق عليه، وهو ما سيكون نموذجا للآخرين، لأن النادي الفرنسي لديه أعلى اللاعبين أجرا في الدوري الفرنسي.

وسيتم قريبا الإعلان عن قرار الرابطة الفرنسية لكرة القدم واللاعبين الرسمي بخصوص خفض الرواتب، وسيسمح لكل لاعب بقبول خفض راتبه أو رفضه، ولكنه يمنع الأندية من فرض تخفيضات أكبر من المعلنة على اللاعبين.


الوداد يجد بديلا للجزائري زكرياء الدراوي



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى