أخبار دولية

أرسنال يقرر بخصوص خفض رواتب لاعبي وإداريي الفريق

أعلن نادي آرسنال الإنجليزي لكرة القدم ،اليوم الأربعاء، أنه لن يستخدم خطة حكومية للاحتفاظ بالوظائف وسيواصل دفع الأجور الكاملة للعاملين والعمالة المؤقتة إلى غاية نهاية ماي المقبل.

وتوقف الدوري الممتاز إلى غاية 30 أبريل على الأقل بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد وتعهد النادي اللندني في البداية بدفع رواتب العاملين حتى نهاية الشهر الجاري.

وقال آرسنال في بيان رسمي إن كل العاملين يحصلون على أجورهم كاملة وأن النادي لا يخطط لمواصلة ذلك، حيث تابع  الغانرز : “نحن لا ننوي حاليا استخدام خطة الحكومة للاحتفاظ بالوظائف”.

وأضاف نادي العاصمة الإنجليزية: “إلى جانب كل العاملين، فنحن نؤكد التزامنا أيضا بدفع أجور العمالة المؤقتة لدينا حتى نهاية ماي بدلا من نهاية أبريل”.

وأشار آرسنال إلى أن “بالنسبة للعمالة المؤقتة في أيام المباريات سندفع أجورهم عن المباريات الأربع في الدوري الممتاز والتي تأجلت كما سندفع أجورهم مرة أخرى إذا أقيمت المباريات لاحقا”.

وأبدت بعض الأندية رغبتها المبدئية في استغلال خطة الحكومة للاحتفاظ بالوظائف خلال جائحة فيروس كورونا قبل أن يحدث تراجع من أندية ليفربول وتوتنهام هوتسبير وبورنموث بعد التعرض لانتقادات حادة.

وقال آرسنال إنه في مباحثات مع لاعبيه بخصوص “التحديات المالية المحتملة” في المستقبل لكنه لم يتوصل بعد لإتفاق معهم في كيفية المضي قدما في هذا الأمر.

يذكر أن أندية وست هام يونايتد وساوثامبتون أعلنت في الأسبوع الماضي تأجيلات في أجور اللاعبين للتعامل مع الأزمة المالية بسبب انتشار الفيروس.


زر الذهاب إلى الأعلى