أخبار دولية

ثورة سعودية مرتقبة في فريق نيوكاسل الإنجليزي

يقترب صندوق الاستثمار السعودي، من إنهاء استحواذه على ملكية نادي نيوكاسل الإنجليزي لكرة القدم، بعد تقديم الوثائق القانونية إلى الجهات الرسمية في بريطانيا أول أمس الثلاثاء.

وسينتظر عشاق نيوكاسل نقلة كبيرة للنادي في العهد السعودي الجديد، على غرار ما حصل مع مانشستر سيتي، حيث يتوقع جماهير نيوكاسل استثمار مئات الملايين لتدعيم وتقوية تشكيلة الفريق، والدخول وسط كبار الكرة الإنجليزية.

وكشفت تقارير صحفية، إلى أن الملاك الجدد للنادي الإنجليزي، سيفتتحون ثورتهم في الفريق بعقد صفقتين قويتين وتعلق الأمر بكل من إيدينسون كافاني مهاجم فريق باريس سان جيرمان، ودريس ميرتينز مهاجم فريق نابولي الإيطالي.

ووفقا لصحيفة “توتو سبورت” الإيطالية، فإن مستقبل كافاني مرتبط بين فريقي نابولي الإيطالي ونيوكاسل الإنجليزي، خاصة بعدما رفض الانتقال لفريق تشيلسي ومانشستر الإنجليزيين، مفضلا البقاء في باريس سان جيرمان حتى نهاية عقده مع متم الموسم.

في حين أشارت صحيفة “لاغازيتا ديللو سبورت”، إلى أن نيوكاسل دخل في مفاوضات مع ميرتينز، من أجل حمل قميصه بداية من الموسم القادم، لكنه يجد منافسة شرسة من فريق تشيلسي الإنجليزي، الذي سبق وأن تقدم بعرض في يناير الماضي، قوبل بالرفض من طرف اللاعب.

وتابعت التقارير أن نيوكاسل قد يشكل تحديا جديدا للهداف البلجيكي، وقد يكون ميرتنز مع كافاني واجهة القوة الإنجليزية الجديدة في “البريميرليغ”.

يشار إلى أن مالك النادي مايك أشلي، كان قد دخل في مفاوضات لبيع نيوكاسل مقابل 429 مليون دولار مع صندوق الاستثمار السعودي، الذي كان على استعداد لتسديد معظم هذا المبلغ نقدا.


زر الذهاب إلى الأعلى