أخبار دولية

الاتحاد الصيني يقترح تخفيض رواتب نجوم الدوري

اقترح الاتحاد الصيني لكرة القدم، على أندية الدرجة الأولى في الدوري السوبر الصيني، تقليص رواتب لاعبيها ومدربيها لتخفيض النفقات بسبب تفشي فيروس كورونا، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام رسمية اليوم الثلاثاء.

وحسب تقارير صحفية محلية، فإن الاتحاد الصيني، ينتظر رد أندية دوري النخبة والدرجتين الثانية والثالثة، بشأن الاقتراح الذي يهم تخفيض أجور اللاعبين المحترفين.

وقالت “الشعب” الصينية :”بعد جمع الآراء ومراجعتها، سيقدم الاتحاد الصيني لكرة القدم تقريره إلى الاتحاد الدولي للعبة وباقي الأطراف المعنية”، مضيفة: “من المفهوم أن هدف الاتحاد الصيني (تقليص الرواتب).. لا يشمل اللاعبين الشبان والموظفين العاديين أصحاب الرواتب المنخفضة”.

وكانت رابطة الدوري الصيني قد جذبت في السنوات الأخيرة لاعبين ومدربين أجانب من خلال عروض مالية مغرية.

ويعد البرازيلي أوسكار، لاعب وسط شنغهاي سيبغ، من بين اللاعبين الأعلى راتبا في العالم، بتقاضيه أجرا سنويا يقدر بـ27 مليون دولار أمريكي.

وأصبح تخفيض الرواتب حديث الساعة في عالم كرة القدم، بسبب التحديات المالية الهائلة التي تواجهها الأندية جراء وباء “كوفيد-19″، الذي أدى إلى تعليق معظم المنافسات الرياضية.

وكان متوقعا أن ينطلق الدوري الصيني في 22 فبراير، بيد أن تفشي وباء كورونا في وسط الصين في دجنبر الماضي، فرض تعليقه إلى أجل غير مسمى، وذلك قبل تفشي “كوفيد-19” عالميا.

خاص.. بول بوت (مدرب أوغندا) لـ”سيت أنفو”: أفضل أن أخوض مباراتنا ضد الجزائر في المغرب




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى