أخبار دولية

مورينيو يكشف عن لاعبه المفضل متجاهلا ميسي ورونالدو

فاجأ البرتغالي جوزي مورينيو، مدرب فريق توتنهام الإنجليزي، جماهير كرة القدم بعدما كشف عن أفضل لاعب شاهده في حياته، وذلك حينما اختارا لاعبا ثالثا دون مواطنه البرتغالي كريستيانو رونالدو والنجم الألرجنتيني ليونيل ميسي.

وأكد مورينيو على أن الظاهرة البرازيلية رونالدو نازاريو، هو أفضل لاعب شاهده في حياته، مشيراً إلى أنه يتفوق على ميسي ورونالدو من حيث الموهبة.

وأوضح المدرب البرتغالي أن رونالدو هو أكثر لاعب موهبة في العالم، لكنه عانى من إصابات عديدة جعلته يفقد جزء من مهارته وسرعته، وكان ليصل إلى مستوى آخر تماماً لو لم يتعرض لها.

وقال السبيشل ون في تصريحات أبرزتها صحيفة ديلي ميرور البريطانية “يتمتع رونالدو وميسي بخصائص عديدة، وقد استمرا على القمة لمدة 15 عاماً”.

وتابع السبيشل وان: “ومع ذلك، إن كنا نتحدث بدقة عن الموهبة والمهارة، فلا أحد يتفوق على رونالدو نازاريو، عندما كان في برشلونة مع بوبي روبسون، أدركت أنه أفضل لاعب رأيته على الإطلاق”.

وأنهى مورينيو حديثه بالقول: “قتلت الإصابات لاعب كان يمكن أن يصل لمستوى لا يصدق، الموهبة التي كان يتمتع بها هذا الصبي في سن 19 عاماً كانت شيء لا يصدق بالفعل”.

يشار إلى أن مورينيو كان قد عمل مع الظاهرة رونالدو، عندما لعب الأخير لموسم واحد في برشلونة قبل انتقاله إلى إنتر ميلان، وكان السبيشل ون حينها يعمل مساعداً للمدرب بوبي روبسون، وقد شهد على تألق النجم البرازيلي الذي سجل 47 هدفاً في ذلك الموسم خلال 49 مباراة.


زر الذهاب إلى الأعلى