أخبار دولية

رئيس وزراء إيطاليا يزف خبرا سارا لعشاق الكالشيو

أعلن جوزيبي كونتي رئيس وزراء إيطاليا عند بداية المرحلة الثانية من التعامل مع جائحة فيروس كورونا، حيث سيتم تخفيف الإغلاق الكلي، وتسهيل عملية إعادة بعض أنشطة الحياة إلى طبيعتها.

وأوضح رئيس الوزراء الإيطالي في مؤتمره الصحفي مساء اليوم أنه يعتبر نفسه أحد مشجعي كرة القدم، ولكنه لن يأمر باستئناف المنافسات إلا عند تقديم ضمانات حقيقية تضمن توفر شروط السلامة للرياضيين.

قال كونتي رداً على سؤال الصحافة حول مصير بطولة الدوري الإيطالي : “أنا مُحب لكرة القدم مثل كثير من الإيطاليين وفي البداية كان من الغريب إيقاف البطولة..لكننا وجدنا أنفسنا في حالة اجتماعية وصحية طارئة، وعرفنا أنه لا يوجد بديل سوى إيقاف البطولة”.

استطرد كونتي قائلا: “وزير الرياضية سبادافورا سيعمل بشكلٍ مكثف مع اللجنة العلمية التقنية التي شكلناها لتحديد الشروط الواجب توفرها لاستئناف التدريبات الفردية يوم 4 ماي ثم التدريبات الجماعية يوم 18 ماي.. سنحاول أن نفهم خلال هذه الفترة إذا ما كان بإمكاننا استكمال البطولات المُعلقة”.

واختتم رئيس الوزراء الإيطالي حديثه بالقول: “بالتأكيد سوف نتوصل لاستنتاج.. ولكن علينا أن نضمن جميع شروط السلامة، فنحن لا نريد أن نرى الرياضيين مصابين بفيروس كورونا في نهاية المطاف”.

جدير بالذكر أن إىطاليا، تعتب أكثر بلد أوروبي تضرر جراء الانتشار الواسع لفيروس كورونا المستجد، كما أصىب العديد من نجوم كرة القدم بالعدوى على غرار باولو ديبالا بليز ماتويدي وروغاني نجوم فريق يوفنتوس.


الوداد يجد بديلا للجزائري زكرياء الدراوي



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى