اجتماع مرتقب يحسم مصير الدوري الإنجليزي الممتاز

لوسيت انفو سبور - حمزة بوملال

من المرتقب أن يجتمع أصحاب الشأن في الدوري الإنجليزي لكرة القدم يوم الجمعة المقبل، لمناقشة كيفية المضي نحو إيجاد حل لمسألة تعليق الدوري، في ظل تقارير حول استئنافه في 8 يونيو.

ولا تزال أندية الدوري الإنجليزي، ملتزمة لإنهاء موسم 2019/2020، نظرا لاستفحال العوائق المالية وتعقد الحلول القانونية إذا لم تستكمل المباريات المتبقية، بالرغم من بعض الدعوات التي تطالب بإلغاء الدوري على غرار الدوري الهولندي.

منذ تعليق الدوري في 13 مارس بسب تفشي فيروس كورونا، عانت الأندية الإنجليزية فترة رهيبة، في ظل الجدل حول تخفيض رواتب لاعبيها الذين كسر بعضهم قيود التباعد الاجتماعي وظهروا في تمارين لياقة في الحدائق العامة.

وقال الاتحاد الأوروبي للعبة الأسبوع الماضي، إن استئناف الموسم سيكون “سيناريو مثاليا”.

وإذا لم يكن ذلك ممكنا، يتعين على الدوريات إيجاد طريقة للاستئناف بـ”أشكال مختلفة”، ما يعني مباريات فاصلة “بلاي أوف” في بعض الأحوال.

وفي إشارة إلى عودة عجلة الدوري للدوران، سمحت أندية أرسنال، توتنهام، وست هام وبرايتون للاعبيها بالعودة لإجراء تمارين فردية.

وفي ظل الخسائر الفادحة في الأرواح (أكثر من 20 ألف حالة وفاة في بريطانيا)، وعلى الصعيد الاقتصادي بسبب تفشي “كوفيد-19″، يرى البعض أنه من المعيب اعتبار الرياضة أولوية.

ولا يمكن للأندية ضمان صحة اللاعبين، وهناك مخاوف بشأن تجمع الجماهير خارج أسوار الملاعب في ظل إقامة المباريات امام مدرجات فارغة.

وأوضح لاعب وسط ليفربول وتوتنهام السابق جايمي ريدناب، أنه لا يرى فائدة من اللعب حتى أغسطس وتأخير الموسم المقبل.

وقال “إذا لم يختتم الموسم في نهاية يونيو، يجب أن ننظر إلى الخيارات ونتطلع فقط للموسم المقبل”.

وإذا لم ينته الموسم، يتعين إيجاد حلول لتقرير هوية البطل، مراكز التأهل الأوروبية والهبوط إلى المستوى الثاني.

وسيكون خيار إلغاء الموسم بمثابة الطلقة الأخيرة، ولا شك بأنه لن يعجب الأندية وجماهيرها، خصوصا ليفربول الذي يحلق في صدارة الترتيب بفارق شاسع عن مانشستر سيتي، ويبحث عن لقبه الأول منذ العام 1990.

Facebook Comments

إقرأ أيضا

بايرن ميونخ يحسم مصير كوتينيو

بايرن ميونخ يحسم مصير كوتينيو