أخبار دولية

وزير الرياضة الألماني يكشف عن إمكانية استئناف المباريات بين منتصف ونهاية ماي المقبل

أعلن وزراء الرياضة في الولايات الألمانية الـ16 أن دوري البوندسليغا، قد يستأنف نشاطه بين منتصف شهر ماي المقبل ونهايته في الوقت الذي تنتظر فيه الرابطة الألمانية الضوء الأخضر من المستشارة أنجيلا ميركل لاستئناف المباريات.

واجتمع وزراء الرياضة بالمستشارة الألمانية أمس الاثنين، وأعلنوا في بيان أن استئناف الدوري “مبرر” بالنسبة الى الرابطة لكي تستأنف المنافسات “في ملاعب من دون جمهور” في الفترة من “منتصف شهر ماي إلى نهايته”.

وأضاف البيان “يتعين على الرابطة ان تخلق وتفرض ظروفا صحية وطبية صارمة ومراقبتها من خلال الاجراءات اللازمة” وستلتقي ميركل مع رؤساء الولايات الألمانية الـ16 الخميس المقبل حيث تأمل الرابطة أن تحصل على الضوء الاخضر لاستئناف النشاط الكروي، وتوقف الدوري الألماني في منتصف مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكانت الرابطة أعلنت الأسبوع الماضي، بأنها مستعدة لاستئناف المباريات لكن من دون جمهور في التاسع من ماي مع إخضاع اللاعبين لاجراءات صحية صارمة ولفحوصات دورية.

وعاودت الأندية الـ18 في دوري الدرجة الأولى تدريباتها في الأسابيع الثلاثة الأخيرة، لكن بمجموعات صغيرة مع اعتماد التباعد الاجتماعي حتى على ارضية الملعب.


زر الذهاب إلى الأعلى