أخبار دولية

باردو يرحل عن تدريب أدو دن هاج الهولندي بعد أربعة أشهر فقط

رويترز

رحل آلان باردو عن تدريب أدو دن هاج المنافس في دوري الدرجة الأولى الهولندي لكرة القدم بعد أربعة أشهر فقط من توليه المنصب بعد أن رفض مطلع هذا الأسبوع الحصول على مكافأة مالية من ناديه بعد نجاته من الهبوط للدرجة الأدنى نتيجة إلغاء الموسم بسبب استمرار جائحة كورونا.

وقال النادي الهولندي يوم الثلاثاء ”قرر النادي والمدرب البالغ من العمر 58 عاما بعد محادثات إيجابية عدم استمرار باردو في الموسم المقبل. لن يستمر المدربان المساعدان كريس باول وبول باتلر أيضا في عملهما“.

وقال باردو في البيان ذاته ”أحمل مشاعر إيجابية لهذا النادي واستمتعت بحب الجماهير“.

وبناء على قرار إلغاء الموسم في الأسبوع الماضي فإن دن هاج، الذي كان يحتل المركز قبل الأخير بفارق سبع نقاط عن منطقة الأمان قبل توقف البطولة بسبب العدوى وكان بذلك قاب قوسين أو أدنى من الهبوط، سيستمر في دوري الأضواء.

وقبل يومين رفض باردو، الذي سبق له تدريب فرق وست هام يونايتد ونيوكاسل يونايتد وساوثامبتون وكريستال بالاس في إنجلترا، الحصول على مكافأة مالية من ناديه بعد نجاة الفريق من الهبوط.

وفي بيان عبر موقع النادي على الانترنت قال باردو ”لو كان لي رسميا الحق في مكافأة فإنني لن أرغب مطلقا في الحصول عليها. في هذه الظروف الصعبة فإنني كنت سأعيد المكافأة للنادي الذي بالتأكيد سيجد مجالا لإنفاقها“.

وأشار باردو إلى أنه يود أن تذهب هذه الأموال إلى طواقم العاملين في النادي خارج صفوف اللاعبين أو يتم التبرع بها إلى خدمات الصحة الهولندية.

وعين باردو مدربا لدن هاج في ديسمبر كانون الأول الماضي بهدف مساعدة النادي على الابتعاد عن شبح الهبوط والبقاء بين الكبار. وأصبح من الممكن الآن وصف مهمة بارود بالناجحة بعد إلغاء الصعود والهبوط وعدم منح اللقب لأي فريق في هولندا

بعد حلوله بالمغرب.. رئيس اتحاد العاصمة الجزائري: مستعدون لخوض مباراة الإياب أمام نهضة بركان




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى