أخبار دولية

إيتو: “سعيد لكوني واحد من أسباب نجاح ميسي”

كشف نجم نادي برشلونة السابق، الكاميروني المعتزل صامويل إيتو، عن دوره في تغيير مسيرة الأرجنتيني ليونيل ميسي، الهداف التاريخي للفريق الكتالوني.

وقال إيتو في تصريحات لموقع “غول” العالمي، إن ميسي كان لاعبا جيدا منذ ظهوره في صفوف الفريق الأول لنادي برشلونة، مضيفا أنه كان جيدا جدا في التدريبات والجميع كان تدرك بالفعل أنه سيصبح يوما ما، ما أصبح عليه الآن”.

وتابع الأسد الكاميروني قائلا: “أنا سعيد للغاية لأنه حقق ذلك من خلال عمله الشاق. لم يتغير على الإطلاق، لا يزال ميسي هو الرجل الجيد الذي عرفته في ذلك الوقت وما زلت أعرفه”.

وأبرز هداف البرشلونة وانتر ميلان السابق، دوره فيما وصل إليه ميسي الآن قائلا: “لقد قال لي في أحد الأيام شكرا لك صامويل.. بفضل نصيحتك تغيرت مسيرتي”.

ورفض إيتو الإفصاح عن نصيحته لكنه أوضح أن ميسي في ذلك الوقت كان عليه إصلاح بعض الأشياء على الرغم من موهبته.

وتابع هداف برشلونة السابق: “أنا فخور وسعيد لرؤية القصة التي كتبها ميسي، والتي لم تنته بعد. سيكون من الصعب للغاية، بل من المستحيل تجاوز إرثه”.

واختتم الكاميروني حديثه بالإشادة بميسي الإنسان حيث قال: “إن أهم شيء بالنسبة لي هو شخصيته. الجميع يقدرونه ويعشقونه.. إنه رجل رائع، وأنا فخور لأنه لا يزال بين أصدقائي”.

وتزامل إيتو وميسي في صفوف الفريق الكتالوني بين العامين 2004 و2009، ونجحا خلال تلك الفترة في قيادة “البارسا”، للتتويج بلقب الدوري الإسباني 3 مرات ودوري أبطال أوروبا مرتين.

 


زر الذهاب إلى الأعلى