أخبار دولية

وزير الداخلية الألماني يوافق على استئناف “البونديسليغا”

عبر وزير الداخلية والرياضة الألماني، هورست سيهوفر، اليوم الأحد، عن دعمه لاستئناف منافسات الدوري الألماني لكرة القدم على الرغم من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وجاء كلام سيهوفر في حديث لصحيفة “بيلد” الألمانية، حيث عبر عن إعجابه بالبرنامج المسطر من قبل رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، موضحا: “أجد أن البرنامج الموضوع من قبل رابطة دوري كرة القدم جيد وأدعم استئناف الدوري في ماي”، وذلك قبل ثلاثة أيام من اجتماع للسلطات الألمانية للبت في مصير دوري “بوندسليغا”.

ووشدد سيهوفر، على أنه يتعين على الفرق واللاعبين احترام شروط عدة،  وأنهم لن يحصلوا على أي “استثناء”، مضيفا في هذا الصدد: “في حال وجود حالة كورونا واحدة في صفوف الفريق أو جهازه الفني، يتوجب على النادي بأكمله والفريق المنافس له الذي واجهه في آخر مباراة أن يدخلوا في حجر صحي لفترة 14 يوما”.

وتابع سيهوفر: “وبالتالي ثمة مخاطر تتعلق بالبرنامج وبالترتيب في حال انتقال العدوى، ما يستدعي انضباطا كبيرا في إطار مكافحة كورونا”.

وكان من المقرر البت في مصير الدوري في اجتماع للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل مع رؤساء 16 مقاطعة ألمانية الخميس الماضي، لكن القرار تأجل إلى الأسبوع القادم مع إمكانية استئناف “البوندسليغا” في 16 أو 23 ماي الحالي.

وتوقف الدوري الألماني في منتصف مارس، بسبب تفشي وباء “كوفيد-19”.


زر الذهاب إلى الأعلى