أخبار دولية

انطلاق الدوري الكوري بعد تأجيل انطلاقته في أكثر من مناسبة

إنطلق مساء اليوم الجمعة، الدوري الكوري الجنوبي لكرة القدم، بمباراة القمه بين حامل اللقب وبطل الكأس، في أولى مباراة تجرى في البلاد، بعدما نجحت كوريا في السيطرة على تفشي فيروس كورونا المستجد.

وانطلق الدوري الكوري الجنوبي، بمباراة جمعت جيونبوك هيونداي موتورز حامل اللقب، وضيفه سون سامسونغ بول وينجز بطل الكأس، من دون حضور جماهيري، من ضمن الاجراء ات الاحترازية التي التخدتها السلطات في كوريا.

وانتهت المباراة الافتتاحية للموسم الجديد، بفوز أصحاب الأرض بهدف دون رد، سجله لي دونغ جوك في الدقيقة الـ84 من زمن اللقاء الذي شهد طرد اللاعب تيري أنتونيس من فريق سوون في الدقيقة 75.

وحملت مدرجات ملعب “جيونجو” الذي استضاف منافسات كأس العالم 2002، رسالة إلى الجماهير حيث كتب عليها “سنراكم قريبا ابقوا أقوياء”.

يشار إلى أن انطلاقة الدوري الكوري الجنوبي تأجلت لعدة أسابيع بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، كما تم تقليص المسابقة التي تضم 12 فريقا لتقام في 27 جولة بدلا من 38 جولة، ولن تحضر الجماهير للملاعب على الأقل في الجولات الأولى.

ويعد الدوري الكوري الجنوبي من أكبر الدوريات التي تلعب في هذه اللحظة قبل انطلاق منافسات الدوري الألماني “البوندسليغا” المقررة في الـ16 من ماي الجاري.


زر الذهاب إلى الأعلى