أخبار دولية

فيتوريا غيماريش يعلن إصابة 3 لاعبين بفيروس كورونا

أعلن نادي فيتوريا غيمارايش البرتغالي، عن إصابة ثلاثة من لاعبيه بفيروس كورونا المستجد، في الوقت الذي تتهيأ فيه رابطة دوري كرة القدم لاحتمال استئناف الموسم الكروي.

وأكد فيتوريا غيماريش في بيان رسمي، أن كامل أفراد الفريق خضعوا لفحوصات طبية، والتي كشفت عن إصابة 3 لاعبين بعدما كانت نتائج تحاليلهم إيجابية لـ”كوفيد-19″، من دون أن يكشف هوياتهم، مشيرا في نفس الوقت أن اللاعبين المصابين لا يعانون من أي أعراض وتم عزلهم.

وأعلنت الحكومة البرتغالية، في 30 أبريل الماضي، أنها ستسمح باستئناف مباريات دوري كرة القدم اعتبارا من نهاية الأسبوع الأخير في ماي الجاري، على أن تقام المباريات من دون جمهور، ووفق بروتوكول صحي صارم من أجل تفادي انتقال الفيروس.

وتعمل السلطات الصحية والكروية، على إعداد البروتوكول والاتفاق على تفاصيله، لكن لم يتم بعد تحديد أي موعد لاستكمال الدورات العشر المتبقية من البطولة.

ويحتل فيتوريا غيمارايش المركز السادس في الترتيب بعد الدورة الرابعة والعشرين، بفارق 23 نقطة عن بورتو المتصدر (60 نقطة) أمام بنفيكا (59).

وقبل هذه الحالات الثلاث، سجلت الأسبوع الماضي إصابة بفيروس كورونا المستجد في صفوف أحد أندية الدرجة البرتغالية الأولى للاعب في فريق ما دون 23 عاما لنادي بيلينشيش.


زر الذهاب إلى الأعلى