أخبار دولية

حكم نهائي دوري أبطال أوروبا 2016 يعترف بعدم مشروعية هدف راموس

اعترف الحكم الإنجليزي مارك كلاتينبرغ، بوقوعه في خطأ فادح في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا 2016 التي جمعت فريقي ريال مدريد وأتليتكو مدريد.

وفي حوار مع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تحدث كلاتينبرغ عن ذلك النهائي، وكشف عن الصعوبات الكبيرة التي واجهها في السيطرة على بعض اللاعبين في أرض الملعب، ومن بينهم البرتغالي بيبي المدافع السابق في صفوف ريال مدريد.

وأقر الحكم الإنجليزي السابق، بأنه إلى جانب الحكام المساعدين في تلك المباراة كانوا مخطئين في مسألة التحقق من هدف ريال مدريد الذي سجله سيرجيو راموس حيث قال عن الواقعة: “في تلك المباراة، تقدم ريال مدريد في الشوط الأول بهدف دون رد، لكن الهدف كان من تسلل، أدركنا ذلك في الاستراحة، لقد كان موقفا صعبا ومساعدي لم يتمكن من لحاق اللعبة”.

وأكد الحكم الإنجليزي أنه حاول السيطرة على المباراة، وأن تلك الواقعة كانت مفيدة له فيما تبقى من المباراة، حيث نجح في السيطرة على المدافع بيبي عندما أشار إلى عقوبة ضده عندما أسقط فيرناندو توريس ليحتسب كلاتينبرغ ركلة جزاء، وقال عن ذلك: “بيبي قام بخطأ ضد توريس، كان غاضبا وقالي لي بإنجليزية مثالية، هذه ليست ركلة جزاء أبدا يا مارك، لكنني أخبرته أن هدف فريقه الأول لم يكن يجب أن يتم تسجيله على لوحة النتائج، ليبتعد عني”.

جدير بالذكر أن، المباراة المذكورة كانت قد انتهت في الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي توجت الفريق الملكي بلقبه الحادي عشر آنذاك.


توضيح بشأن اجتماع فوزي لقجع مع وليد الركراكي



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى