أخبار دولية

إيتو: “وحده رونالدو أفضل مني كمهاجم”

وكالات

أكد صامويل إيتو، نجم فريق برشلونة ومنتخب الكاميرون السابق، أنه من الصعب اختيار أفضل لاعب في تاريخ الكرة الإفريقية، لافتا إلى أن هناك العديد من النجوم الذين فازوا بالألقاب الدولية والكرة الذهبية الإفريقية.

وأضاف إيتو، خلال فيديو مباشر شارك في خلال مبادرة “الجيل المبهر” وهي منصة للتضامن من أجل تطوير كرة القدم قبل كأس العالم بقطر 2022، وهي بطولة سفيرها الاسطورة الكاميرونية، بقوله “أنا بالطبع من بين الذين فازوا بالالقاب، لقد فزت بأفضل البطولات مع أفضل الفرق، وهو المثالي هو أن تشكل مزيجًا من كل نجم إفريقي سيكون هذا أفضل”.

وحينما سئُل عن أفضل مهاجم في التاريخ فلم يتردد وقال “الأفضل من الجميع هو رونالدو الظاهرة، أنا أكن له احترام كبير وأنا معجب بما قدمه، ثم هناك العديد من الآخرين الذين يأتون من الخلف، ومن بينهم أنا أيضا”.

وعن أفضل اللاعبين الحالين فقال نجم إنتر ميلان السابق “أنا سأقول ميسي لأنه أكثر خبرة، مع كيليان مبابي الذي يعد أفضل لاعب شاب قادم على الإطلاق وأعتقد أنه سيكون علامة في كرة القدم بالسنوات المقبلة”.

كما اختار الكاميروني أفضل هدف سجله في مسيرته وأفضل ثلاثي أمامي فقال “أفضل هدف الذي سجلته في البرازيل في كأس القارات كانت المرة الأولى التي تحضر فيها أمي للاستاد وأردت أن أقول لها شكر أمي، وذلك عن طريق رسالة كتبت على القميص، أما بالنسبة لأفضل ثلاثي هذا أمر صعب للغاية لكني سأقول ميسي ورنالدينيو ورونالدو الظاهرة”.


زر الذهاب إلى الأعلى