أخبار دولية

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحدد موعد نهاية الموسم الحالي

كشف ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، عن الموعد الذي يخطط الاتحاد الأوروبي، لإنهاء الموسم الكروي الحالي 2019/2020، بعد تعليقه بسبب جائحة كورونا المستجد كوفيد-19.

وقال تشيفرين أن الاتحاد القاري للعبة، يخطط لإنهاء موسم 2019/2020 بحلول شهر غشت، بما في ذلك دوري الأبطال والدوري الأوروبي.

وقال تشيفرين، اليوم الأحد، في تصريحات تلفزيونية: “لدينا فكرة، لكن يتعين علينا الانتظار حتى تؤكد اللجنة التنفيذية لليويفا المواعيد. بوسعي القول إن الموسم الأوروبي سينتهي في أغسطس، إذا ما ظل كل شيء كما هو الآن”.

وعن وضعية الأندية الفرنسية قال رئيس “يويفا”: “باريس سان جيرمان وليون.. سيتعين عليهما تنظيم مباريات في فرنسا.. وإن لم يكن هذا ممكنا فسيتعين عليهما اللجوء للعب على ملعب محايد”.

وتوقفت معظم بطولات الدوري في أوروبا منذ مارس الماضي، في ظل استمرار أزمة فيروس كورونا، لكن بعض البطولات كشفت عن خطط لعودة المباريات خلال الأسابيع المقبلة.

كما ألغت فرنسا، وهولندا، وبلجيكا بطولاتها، لكن مباريات الدوري الألماني عادت للحياة من جديد أمس السبت، ويتوقع تشيفرين إكمال الموسم في 80 بالمئة على الأقل من البطولات.

فريق ألماني يستنجد برجاوي سابق للإشراف على الانتدابات




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى