أخبار دولية

3 أهداف يسعى بايرن ميونيخ لحسمها مع اقتراب نهاية الموسم

شهدت عودة فريق بايرن لمنافسات الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) حصوله على ثلاث نقاط من خلال فوزه على فريق يونيون، وهو أمر استحسنه مدرب الفريق هانزي فليك، لكن أمام النادي البافاري أهداف عليه حسمها قبل نهاية الموسم.

فاز فريق بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني على مضيفه يونيون برلين (0ـ2)، أمس الأحد (17 مايو/ أيار 2020)،وهي النتيجة التي جعلت هانزي فليك مدرب الفريق راضيا عن مستوى الذي ظهر به جل اللاعبين. لكن تبقى أمام النادي البافاري ثلاثة أمور بحاجة للحسم، خاصة وأن نهاية الموسم تلوح في الأفق:

سباق التتويج باللقب:

تحدث توماس مولر عن أفضلية الأربع نقاط التي يملكها فريقه أمام دورتموند مع استئناف البوندسليغا بعبارات بسيطة، حيث قال :”تتبقى لنا تسع مباريات، علينا أن نفوز بثمانية. الهدف واضح للغاية. اليوم كانت أول خطوة. المباراة في دورتموند يوم (26 أيار/مايو 2020) ستكون حاسمة في هذا، هذا مفهوم”.

ويلتقي بايرن وبوروسيا يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل، ويعلم بايرن أن الفوز أو التعادل سيجعل الفريق يواصل طريقه نحو تحقيق لقب الدوري للمرة الثامنة على التوالي وتمديد رقمه القياسي. ولكن القائد مانويل نوير حذر من التركيز فقط على أن بوروسيا دورتموند هو المنافس الوحيد على اللقب.

وقال :”مازال هناك بعض الأشياء التي يمكن حدوثها، لا يمكنك ان تستبعد أي فريق، خاصة عندما يكونوا في أحسن حالاتهم مثل لايبزيغ”. ولكن لايبزيغ يحتل المركز الرابع بفارق سبع نقاط، بينما يحتل بوروسيا مونشنغلادباخ المركز الثالث بفارق ست نقاط.

في الوقت نفسه، يحافظ المدرب هانزي فليك على النهج الكلاسيكي – كل مباراة على حدى. وقال: “سنلعب أولا أمام آينتراخت فرانكفورت يوم السبت، وسنرى أي شيء آخر سيأتي بعد تلك المباراة”. كما طالب فريقه بالتحسن، وقال “كل لاعب يمكنه تقديم أفضل من ذلك”.

مطاردة الرقم القياسي لغيرد مولر:

سجل روبرت ليفانودفسكي بالفعل 40 هدفا هذا الموسم، حيث رفع بايرن سريعا رصيده من الأهداف في جميع المسابقات بعدما سجل الهدف الافتتاحي في مرمى يونيون برلين. ولكن بينما سجل المهاجم البولندي في الدوري، والكأس ودوري أبطال أوروبا هذا الموسم 40 هدفا، سجل غيرد مولر، في موسمه الأسطوري 1971 / 1972 (40) هدفا في البوندسليغا فقط.

ولمطاردة هذا الرقم سيكون ليفاندوفسكي مطالبا بتسجيل 14 هدفا في المباريات الثمانية المقبلة، وهو معدل صعب ولكنه ليس مستحيلا. وقال فليك “لن يكون هذا سهلا”. ويرى فليك أنه كان بإمكان لاعبي الفريق أن يتيحوا فرصا أكثر لليفاندوفسكي، العائد من إصابة في القدم. وقال :”ليفاندوفسكي قدم مردودا جيدا للغاية، أثبت إنه في كامل جاهزيته”.

تجديد عقود اللاعبين:

“ظهر نوير مرتابا عندما تم إخباره أن الرئيس كارل هاينز رومينيغه متفائل للغاية بأن مفاوضات تجديد العقد معه سيتم حلها قريبا. وتوقع رومينيغه بكل ثقة أن الارتباط بين اللاعب والنادي سيتم رغم كل المشاكل التي تعرفها المفاوضات بينهما.

وبشكل منصف، أخبر نوير شبكة “سكاي” التليفزيونية إنه كان متفائلا بأن الأمور ستصل لنتيجة ودية، لكنه الآن أكثر حذرا في التفاؤل. وقال :”أعتقد ان كارل هاينز رومينيغه في الصورة. ولكن “في هذه اللحظة لا يوجد شيء لإعلانه وسأتمسك بذلك”.


زر الذهاب إلى الأعلى