وزير الرياضة الإيطالي يحدد شروط استئناف الدوري

لوسيت انفو سبور - حمزة بوملال

حدد وزير الرياضة الإيطالي فينشنزو سبادافورا، الشروط اللازم توفرها من أجل استئناف الدوري الإيطالي لكرة القدم “سيري آي”، وذلك بعد توقفه شهر مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وقال سبادافورا في تصريحات لوكالة الأنباء الإيطالية إنه يتمنى استئناف المسابقة في أسرع وقت ممكن، لكن في الوقت الحالي لا يوجد أي شيء مضمون، معززا بذلك ما قاله رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، يوم الإثنين الماضي.

وتابع وزير الرياضة الإيطالي في تصريحاته: “في حال انخفاض منحنى العدوى يمكننا التأكد من الموعد المتوقع لاستئناف الدوري لكن علينا أن نصل إلى هذا الهدف تدريجيا ونتحرك بحذر ومسؤولية”.

وكانت أندية الدوري الإيطالي، قد وصوتت مطلع الشهر الحالي على استئناف النشاط في 13 يونيو المقبل، لكن الحكومة مددت منذ ذلك الحين حظرها للأحداث الرياضية حتى 14 يونيو.

وبررت الحكومة الإيطالية قرارها بتمديد تعليق النشاط الكروي في البلاد، بحجة أنه في حال إصابة لاعب واحد بالفيروس يجب على الفريق بالكامل الخضوع للحجر الصحي لمدة 14 يوما، بينما ترى الأندية أن عزل اللاعب وحده سيكون كافيا.

يذكر أن يوفنتوس حامل اللقب، الساعي للقبه التاسع على التوالي، يتصدر المسابقة برصيد 63 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو الوصيف، على بعد 12 جولة على نهاية الدوري الإيطالي إلى جانب بعض المباريات المؤجلة من جولات سابقة.

Facebook Comments

إقرأ أيضا

أمرابط يتعرف على موعد عودته للسعودية

أمرابط يتعرف على موعد عودته للسعودية