أخبار دولية

رابطة الدوري الإنجليزي: “صحة اللاعبين العقلية في خطر”

حذرت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، من تدهور الحالة الصحية النفسية والذهنية للاعبين، وذلك بسبب تفشي جائحة كورونا المستجد كوفيد-19.

قالت رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في إنجلترا إنه في ظل توقف النشاط بسبب وباء “كوفيد-19” يشعر اللاعبون بالقلق على مسيرتهم، وأصاب الاكتئاب بعضهم، ويواجهون خطر إيذاء النفس.

وتابعت رابطة الدوري الإنجيلزي، أنه منذ توقف منافسات كرة القدم الاحترافية في مارس الماضي، ولا يوجد موعد واضح لعودة النشاط في إنجلترا، حيث قال مايكل بينيت مدير رعاية اللاعبين في الرابطة لصحيفة تايمز إن هذا قد يؤدي للشعور بالقلق لدى الرياضيين.

وتابع بينيت في تصريحاته: “لا يعرف اللاعبون إن كان بإمكانهم العودة، وإن كان الموسم سيستكمل أم لا، ليسوا متأكدين من أي شيء”.

وأضاف مدير رعاية اللاعبين: “توجد مواقف مالية، وبعض الأندية تؤجل الرواتب، وهذا يؤثر على اللاعبين عاطفيا.. ومن الناحية الصحية أيضا، هل إذا عاد الموسم ستكون الأمور على ما يرام؟ ماذا عن العائلة؟ كل هذه الشكوك ستكون مطروحة”.

ويأمل الدوري الانجليزي الممتاز في استئناف الموسم في يونيو المقبل، مع إقامة المباريات بدون جماهير، بينما ستصوت أندية الدرجة الثانية هذا الأسبوع على كيفية إكمال الموسم.


زر الذهاب إلى الأعلى