أخبار دولية

رابطة الدوري الإنجليزي تسمح للأندية بإجراء مباريات ودية قبل استئناف الدوري

أعطت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، الضوء الأخضر لأنديتها لإقامة مباريات ودية قبل استئناف منافسات الموسم بعد أسبوعين، لكن بشرط الالتزام بإجراء ات الوقاية المتفق عليها.

وبحسب صحيفة “تيليغراف” البريطانية، فإن رابطة الدوري الإنجليزي وافقت على إجراء بعض المباريات الودية بين الأندية قبل استئناف مسابقة البريمرليغ، ولكن وفق شروط وتعليمات صارمة.

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أن رابطة الدوري الإنجليزي اشترطت ألا يسافر أي فريق لمسافة أطول من 90 كيلومتر، إضافة إلى اشتراها على سفر كل لاعب بشكل منفرد على متن سيارته الخاصة.

كما اشترطت رابطة البريميرليغ، أن المباريات الوديةلن يقودها الحكام الرسميين والمعتمدين لدى الرابطة، بل ستكون المهمة منوطة بأعضاء الجهاز التقني للأندية التي ستلعب فيما بينها، إضافة إلى ضرورة تأكد خلو اللاعبين الذين سيخوضون المباراة الودية من فيروس كورونا، من خلال الاعتماد على الاختبارات التي تقوم بها الرابطة كل 3 أيام في الأسبوع، حسب نفس المصدر.

يشار إلى أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، كان قد أعلن عن عودة الدوري واستئناف النشاط من جديد خلال الشهر الجاري، وذلك بعد توقف كرة القدم في معظم دول العالم منذ مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا.

جدير بالذكر أن مباريات الدوري الإنجليزي ستُلعب بدون جمهور، وهذا سيحدث لأول مرة في تاريخ كرة القدم الإنجليزية، لذلك ترغب الأندية في إقامة المباريات الودية خلف الأبواب الموصدة، ليعتادوا على الوضع قبل استئناف النشاط.


زر الذهاب إلى الأعلى