أخبار دولية

السلطات الإسبانية تدرس إمكانية عودة الجماهير للمدرجات

تدرس السلطات الإسبانية، إمكانية السماح للجماهير بالعودة للمدرجات، عند استئناف موسم الكروي الحالي من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم “الليغا”.

قال فيرناندو سيمون منسق الطوارئ الصحية، إن وزارة الصحة الإسبانية تدرس إمكانية السماح للجماهير بالعودة للملاعب عند استئناف موسم كرة القدم خلال شهر يونيو الجاري.

وأوضح سيمون، أن المناطق التي دخلت المرحلة الثالثة من تخفيف القيود قد تسمح بإقامة مباريات في حضور جماهير، لكن قد يتم تجنب هذا الأمر لصالح العدالة الرياضية.

وكان نادي لاس بالماس المنافس بالدرجة الثانية، بدأ نقاشا حول عودة الجماهير، وقال رئيسه ميغيل أنخيل راميريز، إنه يأمل في حضور المشجعين في أول مباراة لفريقه بعد العودة أمام جيرونا.

وفي هذا الشأن أكد سيمون، أن هذه المسألة خضعت للنقاش اليوم الثلاثاء، في اجتماع افتراضي مع وزير الصحة سلفادور إيا، ووزيرة الرياضة ايريني لوزانو، وأربعة من لاعبي الدوري من بينهم جيرارد بيكيه مدافع برشلونة وكوكي لاعب أتلتيكو مدريد.

وأشار منسق الطوارئ الصحية، أن اللاعبين ووزارة الرياضة لا يريدون عودة الجماهير، إلا إذا سمح لكل فريق باستقبال مشجعين.

يشار إلى أن منافسات الدوري الإسباني ستعود لأجواء التباري في الـ11 من يونيو الجاري، وتليها بيوم واحد مباريات الدرجة الثانية، وقالت رابطة الدوري الإسباني إن كل المباريات ستلعب بدون جماهير لتجنب موجة ثانية من انتشار فيروس كورونا.

جدير بالذكر خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري، ألمح لأنه تم التخطيط لعودة الجماهير للمدرجات في الموسم المقبل، والذي من المفترض أن ينطلق في 12 شتنبر المقبل، شريطة الحصول على الضوء الأخضر من السلطات الصحية.


الوداد يجد بديلا للجزائري زكرياء الدراوي



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى