أخبار دولية

نجوم “الليغا” يصفون عودة المنافسات الكروية في إسبانيا بـ”المتسرعة”

انتقد نجوم الدوري الإسباني، قرار الحكومة الإسبانية بعودة منافسات الدوري بوصفه قرارا “متسرعا” في ظل استمرار تفشي وباء فيروس كورونا في البلاد.

وجاء انتقاد كل من جيرارد بيكيه مدافع نادي برشلونة، وداني كارفاخال ظهير ريال مدريد، خلال لقاء افتراضي عبر الفيديو جمع عددا من لاعبي أندية الدوري الإسباني مع رئيس المجلس الأعلى للرياضة، إيرين لوثانو، ووزير الصحة سلفادور إيلا، ومدير مركز التحذيرات والطوارئ الصحية فرناندو سيمون، وفقا لما أورده “راديو كتالونيا”.

وحسب ذات المصدر، فقد حذر بيكيه خلال اللقاء من أن عودة الليغا تزيد من احتمالية خطر الإصابة بفيروس كورونا، كما انضم كارفاخال وريسوركسين وإيارامندي لدعم وجهة نظر بيكيه إزاء قرار الحكومة.

وذكرت صحيفة “آس” الإسبانية، أن الكشف عن هذه المخاوف من جانب اللاعبين، يعكس ما يشعر به أغلب اللاعبين في الدوري الإسباني، رغم عودة الفرق للتدريبات الجماعية استعدادا لاستئناف الموسم.

وأشارت الصحيفة، أن وزيرة الرياضة الإسبانية أكدت استئناف منافسات الليغا دون حضور الجماهير، رغم أن المناطق التي دخلت المرحلة الثالثة من تخفيف القيود قد تسمح بإقامة مباريات بحضور الجماهير.

يذكر أن، الحكومة الإسبانية كانت قد أعطت أواخر الشهر الماضي، الموافقة على عودة منافسات دوري كرة القدم بدءا من الأسبوع المقبل، بعد تعليقها لأكثر من شهرين بسبب تفشي فيروس كورونا.


الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق