أخبار دولية

السلطات الإسبانية تتجه للسماح بعودة الجماهير للمدرجات

تتجه السلطات الإسبانية لإعطاء موافقتها بالسماح للجماهير بولوج المدرجات، من أجل متابعة مباريات الدوري الإسباني، والتي ستستأنف خلال أيام مبارياتها بعد توقف دام لـ 3 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكشفت تقارير صحفية إسبانية، أن الحكومة الإسبانية، ستسمه بعودة الجماهير للمدرجات بداية من 29 يونيو الجاري، لكن دون السماح بملء المدرجات بكامل طاقاتها الإستعابية.

وحسب إذاعة “كادينا كوبيه” الإسبانية، فإن الحكومة الإسبانية تُخطط لفتح المدرجات أمام الجماهير المحلية انطلاقاً من 29 يونيو القادم، ولكن الملعب لن يمتلئ بسعة كاملة، وإنما بنسبة 30% حال إقرار الأمر.

وقال خوسيه مانويل رودريجيز، وزير الرياضة الإسباني: “أنا لا أرجح فكرة فتح بعض الملاعب للجمهور وأخرى لا، إنها تكسر فكرة المساواة. سنبدأ من دون جمهور ثم سنفعل ما تخبرنا به وزارة الصحة؛ لن نتحمل المخاطر”.

وتابع رودريجيز: “اليوم في مجلس الوزراء سننظر لإمكانية عودة الجمهور الى الملاعب ولكن يجب أن يتم ذلك في جميع الملاعب في آنٍ واحد. البداية ستكون خلف الأبواب المغلقة وسيعود الجمهور عندما لا تكون هناك مخاطر”.

جدير بالذكر أن عجلة الدوري الإسباني ستعود للدوران بعد غد الخميس، بمباراة ديربي الأندلس بين إشبيلية وريال بتيس، بعد توقف دام لـ3 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

خاص.. بول بوت (مدرب أوغندا) لـ”سيت أنفو”: أفضل أن أخوض مباراتنا ضد الجزائر في المغرب




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى