أخبار دولية

“اليويفا” يحسم في مصير مسابقاته القارية في هذا التاريخ

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أنه حدد الأسبوع المقبل لاتخاذ قرار يتعلق بكيفية استكمال دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، بعد توقف المنافستين منذ مارس الماضي جراء تفشي فيروس كورونا.

وقال “اليويفا” في بيان على موقعه الرسمي، اليوم الخميس، إن لجنته التنفيذية ستجتمع من خلال تقنية الفيديو في 17 يونيو الجاري، حيث يتضمن جدول أعمال الاجتماع الحسم في مستقبل مباريات دور الـ16 والأدوار المقبلة على مستوى البطولتين.

وكان من المقرر إقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال في مدينة إسطنبول التركية، وإجراء نهائي الدوري الأوروبي في غدانسك البولندية، لكن الـ”يويفا” أكد في الشهر الماضي، أنه يبحث “مجموعة من الخيارات” لإقامة المراحل المتبقية من البطولتين.

وتتضمن الخيارات المطروحة إمكانية إقامة ما تبقى من كل بطولة في مكان واحد، وإقامة دور الربع والدور نصف النهائي من مباراة واحدة فقط بدلا من نظام الذهاب والإياب.

وأشار بلاغ الاتحاد الأوروبي أنه خلال الاجتماع، سيتم مناقشة جدول بطولة أوروبا 2020 التي تأجلت إلى 2021، وأماكن إقامة المباريات، إضافة إلى مواعيد مباريات الجولات الفاصلة المؤهلة للبطولة والتي كان من المقرر إقامتها في مارس الماضي.

فريق ألماني يستنجد برجاوي سابق للإشراف على الانتدابات




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى