أخبار دوليةمنافسات قارية

مصر تتقدم بطلب رسمي لاستضافة المباريات المتبقية من أبطال إفريقيا والإمارات تحدد موقفها

تقدم الاتحاد المصري لكرة القدم، بطلب للاتحاد الإفريقي لكرة القدم من استضافة نصف نهائي ونهائي دوري الأبطال، بعد اعتذار الكاميرون عن عدم احتضانها للمباريات المتبقية بسبب جائحة “كورونا”.

وأكد عضو اللجنة الخماسية بالاتحاد المصري، محمد فضل، في تصريح لقناة “أون تايم سبورت”  المصري، إن الجهات المسؤولة في مصر وافقت على استضافة المباريات الثلاث.

وتابع المصدر نفسه أن وزير الرياضة، أشرف صبحي، أبلغ الاتحاد المصري بموافقة الدولة على خلافة الكاميرون مجددا واحتضان الحدث المقام شهر شتنبر المقبل.

وأشار محمد فضل إلى أن تقدم مصر بطلب احتضان المباريات المتبقية يعد منطقيا في ظل استضافة المغرب لنصف نهائي ونهائي الكونفدرالية الإفريقية.

في المقابل، أكد عضو اتحاد الكرة الإماراتي علي حمد، أن الإمارات لا علم لها بتقدمها من أجل استضافة نصف نهائي ونهائي أبطال إفريقيا، نافيا كل الأنباء التي أفادت تقدم بلاده بطلب احتضان المباريات.

وقال علي حمد في تصريح لنفس القناة، “لأول مرة نسمع عن تقديم الإمارات عرضا إلى الاتحاد الإفريقي لاستضافة مباريات الأبطال، لم ندرس أو نتطرق لاستضافة المباريات وكل ما يتردد بشأنه غير صحيح”.

وكانت تقارير صحافية قد ذكرت سعي الإمارات إلى استضافة المباريات المتبقية من المنافسة، والـ”كاف” تميل إلى اختيار البلد الخليجي لما سيشكله من ربح سيخدم المشاريع المستقبل التي يعمل عليها الاتحاد للنهوض بكرة القدم في القارة السمراء.

مثير: حمد الله يفضح المستور ويكشف أسباب استبعاده عن المنتخب المغربي




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى