أخبار دولية

هاميلتون ينطلق من المقدمة للمرة 90 في مسيرته في المجر

رويترز 

احتفل لويس هاميلتون حامل لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بانطلاقه من المقدمة للمرة 90 في مسيرته يوم السبت بعد هيمنة فريق مرسيدس على أول مركزين في التجارب التأهيلية لسباق جائزة المجر الكبرى.

وتأهل زميله الفنلندي فالتيري بوتاس متصدر بطولة العالم في المركز الثاني بينما هيمن فريق ريسنج بوينت المدعوم بمحركات مرسيدس على الصف الثاني على خط الانطلاق عبر سائقيه الكندي لانس سترول والمكسيكي سيرجيو بيريز.

وسيكون هاميلتون المرشح الأقوى للفوز بالسباق للمرة الثامنة على حلبة هنجارورينج يوم الأحد ليعادل الرقم القياسي لأسطورة فيراري مايكل شوماخر في عدد الانتصارات بالسباق نفسه، بعد فوز السائق الألماني المعتزل في فرنسا ثماني مرات.

ومركز أول المنطلقين هو السابع لهاميلتون في المجر، ليعادل رقم شوماخر القياسي في هذا السباق، وبدت سيارة فريقه مرسيدس مرة أخرى متفوقة على الجميع بعد الفوز بأول سباقين في النمسا.

وقال هاميلتون الذي سجل دقيقة واحدة و13.447 ثانية في الحلبة المليئة بالمنحنيات ”سباق المجر كان جيدا دائما بالنسبة لي لكني أدرك أيضا أن التجارب التأهيلية ليست كل شيء هنا“.

وأضاف بطل العالم ست مرات أنه لم يدرك على الفور أهمية انطلاقه من المقدمة في المجر ليصبح متقدما بفارق 22 مرة على شوماخر صاحب المركز الثاني في تاريخ هذه الرياضة.

وتابع السائق البريطاني البالغ من العمر 35 عاما الذي انطلق من المقدمة 25 مرة أكثر من مثله الأعلى البرازيلي الراحل ايرتون سينا ”إنه شيء خيالي… انطلاقي من المقدمة 90 مرة لا يبدو حقيقيا على الإطلاق“.

وأشاد بوتاس بهاميلتون بعد أداء قوي آخر لكنه أعرب عن أمله في تبادل مركزه مع زميله في سباق الأحد.

وقال السائق الفنلندي ”ستكون المنافسة حامية الوطيس بيننا حتى المنعطف الأول غدا، اللفة الأولى ستكون مثيرة للاهتمام“.

وكان بيريز أسرع من سترول في التجارب الحرة الأخيرة لكن السائق الكندي حقق اللفة الأسرع في التجارب التأهيلية ويتطلع إلى تقديم سباق قوي في سيارة ”مرسيدس الوردية“، وهي سيارة مثيرة للجدل تتشابه للغاية مع سيارة مرسيدس الفائزة باللقب العام الماضي والتي احتج عليها رينو.

وتنطلق سيارتا فيراري من الصف الثالث بعد أن احتل سيباستيان فيتل المركز الخامس وشارل لوكلير المركز السادس في التجارب التأهيلية، وهي نتيجة إيجابية بعد سباق صعب في النمسا الأسبوع الماضي حيث اصطدم الاثنان ببعضهما بعضا.

واكتفى ماكس فرستابن سائق رد بول، الذي انطلق من المقدمة في المجر العام الماضي، باحتلال المركز السابع في التجارب التأهيلية متقدما على ثنائي مكلارين لاندو نوريس، صاحب المركز الثالث في الترتيب العام، وكارلوس ساينز.

وحصل وليامز بطل العالم السابق، الذي احتل المركز الأخير في الترتيب العام العام الماضي، على شيء يحتفل به بعد وصول سيارتيه إلى المرحلة الثانية من التجارب التأهيلية لأول مرة منذ سبتمبر أيلول 2018.

واحتل جورج راسل المركز 12 في نهاية المطاف متقدما على أليكس ألبون سائق رد بول، بينما تأهل زميله المبتدئ نيكولاس لطيفي في المركز 15.

وأقيمت التجارب التأهيلية بدون جماهير، مثل أول سباقين في النمسا، بسبب جائحة كوفيد-19 لكن بعض الجماهير تجمعت على مرتفعات محيطة بالحلبة.


توضيح بشأن اجتماع فوزي لقجع مع وليد الركراكي



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى